108 أطنان مساعدات طبية قدمها الهلال الأحمر الإماراتي لشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبد العليم

> بلغ إجمالي المساعدات العلاجية التي قدمتها "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة 108 أطنان من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.
وبهذا الصدد سلمت هيئة الهلال الأحمر أمس مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة مساعدات طبية شملت أربع شاحنات من المواد الإغاثية.
وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد المهيري: "إن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الحالات المرضية واستجابة لمناشدات الأشقاء في الأمانة العامة للمجلس المحلي بمحافظة شبوة ونداءات الاستغاثة من مكاتب الصحة العامة والسكان ومستشفى عتق المركزي والمستشفيات والمراكز الصحية بمديريات المحافظة وحرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون لأبناء محافظة شبوة لمجابهة الصعوبات والاحتياجات الطارئة للحالات المرضية والإنسانية بعموم مناطق ومديريات المحافظة".
و أوضح المهيري أن "شحنة الأدوية ستوزع على المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية العاملة في المديريات حسب احتياجات كل منها".. مؤكدا أن "الهيئة ستكثف من عملها الإنساني في محافظة شبوة عبر تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية للأهالي والأسر المعوزة وتلبية احتياجات المرضى في ظل الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور الذي يعانيه معظم السكان".
وأشار المهيري إلى أن "تقديم الدعم الصحي للمواطنين اليمنيين والمراكز والمنشآت الصحية يحظى بالأولوية ضمن خطة عمل الهيئة في شبوة، باعتباره واجبا إنسانيا وأخلاقيا يجسد روح الإخاء بين البلدين الشقيقين خاصة في هذه الظروف التي يمر بها اليمن".
من جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر بالدعم السخي والمتميز الذي تقدمه الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لليمن بشكل عام ومحافظة شبوة على وجه الخصوص، خاصة في الجانب الصحي.
ونوه إلى ما تمثله هذه الشحنة الطبية من اﻷدوية النوعية المقدمة من اﻷشقاء في الإمارات من أهمية في عمل ونشاط المرافق الصحية العلاجية بالمحافظة وعموم المديريات لتقديم خدماتها الطبية للمواطنين.
من جهته عبر ممثل مكتب الصحة العامة والسكان ناصر البعسي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في اليمن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" والفريق العامل في الميدان على الجهود الكبيرة التي يبذلها لدعم القطاع الصحي بشبوة في الجوانب الفنية والخدمية.
وقال: "إن التنسيق بين مكتب الصحة العامة والسكان ورئاسة وأعضاء فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة يسير بخطى ثابتة وتفاهم كامل بهدف خدمة أهالي المحافظة ومد يد العون والمساعدة لهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى