قيادة الجبهة الشرقية بتعز تدعو الوفد الحكومي إلى تسلم 21 مرفقا حكوميا

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> دعت قيادة الجبهة الشرقية بتعز وجبهة الكدحة التي يقودها الشيخ السلفي عادل عبده فارع عثمان الشهير بـ(أبو العباس) أمس الاثنين الوفد الحكومي بتعز إلى استعداد كتائب أبي العباس لتسليمها 21 مرفقا ومقرا حكوميا بينها مواقع عسكرية هامة.
ومن بين تلك المقرات والمرافق الحكومية:إدارة الأمن، صحيفة الجمهورية ، معسكر الشرطة العسكرية، مدرسة الثلايا، المتحف الوطني، كلية الآداب، مكتب المالية، مكتب الضرائب، الدفاع المدني والاستخبارات العسكرية.
وكانت الكتائب سلمت قبل أيام البوابة الشرقية لجامعة تعز لرئيس الجامعة.
وقال بيان صحفي صادر عن مكتب الشيخ عادل فارع - تلقت «الأيام» نسخة منه - إن "الكتائب تؤيد جهود الوفد الحكومي وزيارته لتعز الهادفة لتطبيع الحياة فيها، واستعادة المؤسسات الحكومية وتفعيلها، لتقوم بدورها في تقديم الخدمات للمواطن بما يعزز من حضور دولة النظام والقانون".
وأضاف: "إن على القائمين على هذه المؤسسات أن يعلنوا التزامهم بتطبيع الحياة في المدينة، وتسليم المرافق الحكومية التي ليس لها ارتباط بالمواقع العسكرية".
ودعا البيان كل القوى السياسية والمجتمعية الأخرى إلى "الالتفاف حول جهود الوفد الحكومي الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة وتفعيل دورها وفقا للأسس والمعايير المتفق عليها بين جميع القوى المؤيدة للشرعية في مواجهة الانقلاب". وأكد على "ضرورة تعاون الجميع مع مؤسسات الدولة، والالتزام بمبدأ أن الجميع متساوون تحت سلطة القانون التي نسعى جميعا إلى تفعيلها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى