الأحزاب السياسية بعدن: اغتيال أئمة المساجد ضرب للقوى الحية وجر للمجتمع إلى العنف والفتنة

> عدن «الأيام»

> أدانت الأحزاب السياسية في العاصمة المؤقتة عدن حادثي الاغتيال اللذين طالا إمام وخطيب مسجد الصحابة الشيخ فهد اليونسي، وإمام وخطيب مسجد زايد الشيخ ياسين الحوشبي، في العاصمة عدن قبل أيام.
وطالبت الأحزاب في بيان أمس الأول الأجهزة الأمنية بالتحرك لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
وقالت الأحزاب:“إن هذه الجريمة تأتي في سياق جرائم الإرهاب التي تستهدف العلماء والمفكرين والناشطين السياسين ودعاة الدولة المدنية الحديثة، في محافظة عدن، كما أنها طالت عشرات الكوادر اﻷمنية والعسكرية”.
وأشار البيان إلى أن “هذه الجريمة وجرائم الاغتيالات التي سبقتها تهدف إلى ضرب القوى الحية في المجتمع وجر المجتمع إلى الفتنة والعنف”.
نص البيان:
“في البدء تتقدم الأحزاب والتنظيمات السياسية بأصدق التعازي والمواساة لأسرتي الشهيدين الشيخ فهد محمد قاسم اليونسي، والشيخ ياسين الحوشبي، سائلة المولى عز وجل لهما المغفرة والرضوان.
وإذ تعبر الأحزاب السياسية في العاصمة عدن، عن شديد إدانتها واستنكارها للحادث الإجرامي الأليم الذي تعرض له كل من: الشيخ فهد محمد قاسم اليونسي - رحمه الله - الشخصية الاجتماعية، وإمام وخطيب مسجد الصحابة فجر يوم الأربعاء، والشيخ ياسين الحوشبي- رحمه الله - إمام وخطيب مسجد الشيخ زائد الأسبوع الماضي، والذي استهدف حياتهما.. فإنها تؤكد أن هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق جرائم الإرهاب التي تستهدف العلماء والمفكرين والناشطين السياسيين ودعاة الدولة المدنية الحديثة، في محافظة عدن، كما أنها طالت عشرات الكوادر اﻷمنية والعسكرية.
وإننا نطالب اﻷجهزة اﻷمنية بسرعة التحرك لتحقيق العدالة وتقديم الجناة للقضاء.
إن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم التي ارتكبت بحق العلماء والمفكرين والسياسيين وغيرهم، إنما تهدف لإضعاف المجتمع والدولة وضرب قواه الحية، وجر المجتمع إلى الفتنة والعنف.
وفي الوقت ذاته ندعو كل قوى المجتمع السياسية والدينية واﻻجتماعية ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الجريمة والوقوف صفا واحدا لتحقيق العدالة.
رحم الله الشيخين فهد محمد قاسم اليونسي والشيخ ياسين الحوشبي وألهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.
صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية في العاصمة المؤقتة، عدن. 19/ 10/ 2017م
حزب اتحاد الرشاد.
التجمع اليمني للإصلاح
حركة النهضة للتغيير السلمي
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب السلم والتنمية
المؤتمر الشعبي العام، المؤيد للشرعية
حزب التجمع الوحدوي
حزب العدالة والبناء
جبهة التحرير”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى