أمين عام مجلس حراك سقطرى لـ«الأيام»:أبناء الأرخبيل حسموا أمرهم إلى جانب الانتقالي الجنوبي

> سقطرى «الأيام» خاص

> قال أمين عام المجلس التنسيقي للحراك الجنوبي في محافطة سقطرى محمد العوش لـ«الأيام» إن سقطرى تعرضت للتهميش خلال العقدين الماضيين، وأنها اليوم في طليعة المجلس الانتقالي الجنوبي ومن قياداته.
وأضاف العوش: "من همشّ سقطرى وحولها إلى جزيرة منسية طوال عقدين من احتلال الجنوب لا يحق له أن يذرف دموع التماسيح على حصة الأرخبيل في الجمعية العمومية التي اُعتمدت حسب معايير علمية متقدمة في اختيار النسبة الوطنية، بالإضافة إلى أنها مبنية على المساحة وعدد السكان، وقد اعتُمد التعداد السكاني أبان دولة الجنوب".
وأضاف: "حسم أبناء أرخبيل سقطرى خياراتهم إلى جانب شعبهم الجنوبي، وهو ما أوجع تلك القوى المنتمية لجماعة الإخوان والرئيس السابق صالح، خصوصًا بعد أن سحب البساط من تحتهم، وأضحت سقطرى بأيدي أبنائها، وتلك القوى لم تتوانَ لحظة واحدة في التشكيك بوطنية وانتماء أهالي الأرخبيل؛ لتعبرعن كمية الحقد الذي تكتنزه تلك الكائنات الحاقدة لأبناء الجزيرة".
وأردف: "تلك القوى الحاقدة هي نفس القوى التي اتهمت الأشقاء الإماراتيين بشراء الجزيرة وتهريب شجرة دم الأخوين في دلالة على حجم الألم مما يقدمه الأشقاء الإماراتيين لسقطرى ويسعون لانتشال وضعها المزري وسحب البساط من قوى الفيد والإرهاب التي جرعت أهالينا كل صنوف العذاب والألم طوال حكمهم للجزيرة".
واختم أمين عام المجلس التنسيقي للحراك الجنوبي في سقطرى تصريحه "سقطرى حسمت أمرها إلى جانب الشعب الجنوبي، والذي هي جزاء أصيل منها، وها هي اليوم في طليعة المجلس الانتقالي ومن قياداته وأن زمن بث الإشاعات قد ولى بغير رجعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى