بعد توقفه بسبب الحرب.. استكمال مشروع متنفس صيرة بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

> بُدِئ يوم أمس الأحد تدشين استكمال العمل في كورنيش صيرة للموقع رقم (B1) بجانب فندق ميركيور عدن بمديرية صيرة بالعاصمة عدن، بمساحة (26.180 متر مربعا) المتوقف منذ عام 2014م، بتكلفة بلغت 269 مليونا (مئتين وتسع وستين مليون ريال) بفارق مبلغ 69 مليونا نتيجة تدهور العملة وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمن.
ويشمل المشروع - الذي يُنفذ عبر شركة "ياسر" بتمويل من السلطتين في المحافظة والمديرية - حوشا متنفسا وملاعب للأطفال ومرافق خدمية ومسجدا ومطاعم، وبمدة لا تزيد عن العام.
وقال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو إن "السبب في فارق السعر يعود إلى زيادة الأسعار في المواد المستخدمة في البناء نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال".
وأكد سيدو أن تعديل التكلفة جاء بموافقة مجلس الوزراء ومكتب الأشغال العامة.
كورنيش صيرة للموقع رقم (B1) بجانب فندق ميركيور عدن
كورنيش صيرة للموقع رقم (B1) بجانب فندق ميركيور عدن

تجدر الإشارة إلى أن منظمات المجتمع المدني سعت إلى الحفاظ على المتنفس، وعملت الكثير من الوقفات الاحتجاجية بعدما كاد يتحول إلى متنفس خاص لأحد المستثمرين، إلا أن نتائج الوقفات أفضت بتوجيه صادر من رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة بعدن باصدار مذكرة في فبراير 2014م إلى نوابه ومدراء ادارات الهيئة تقضي بإلغاء محضر اتفاق تنفيذ مشروع استثماري بوظيفة مشروع سياحي لشركة (اوشن) وفقًا لقرار الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية صيرة لعام 2013م.
وكانت قيادة مديرية صيرة أصدرت قرارًا في عام 2014م بتحويل المساحة إلى متنفس عام للمديرية، وأُنزلت مناقصة في ذلك وفتح المظاريف وإعلان الفائز، ليتوقف العمل في الكورنيش نتيجة الحرب الأخيرة التي اجتاحت العاصمة عدن في 2015م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى