قائد نقطة العند يستحوذ يوميا على 300 ألف ضرائب القات

> العند «الأيام» خاص

> قال مصدر خاص في تحصيل ضريبة القات في نقطة العند لـ«الأيام» إن قائد نقطة العند يقوم بتحصيل ضريبة القات الخاصة بالمخا ويتصرف بها تصرفًا شخصيًا.
وأضاف أن "هذا التصرف الشخصي بالضريبة جاء عبر محصل يتبع مدير أمن محافظة لحج الذين يتعاونون في هذا التصرف اللاقانوني".
وأكد المصدر أن "الحصيلة اليومية لضرائب المخا تبلغ 300 ألف ريال يوميًا، وتذهب لحساب أشخاص في قيادة نقطة العند الذين يخالفون القانون بتحصيلهم الضريبي في النقطة، لكونها إيرادات تخص الدولة".
وأشار إلى أن "رسوم الترحيل تؤخذ على الذاهبين للمخا التابعة لمحافظة تعز، وتودع تلك الرسوم لضرائب محافظة لحج، ولكن إجراءات يقوم بها متنفذون في النقطة تذهب لهم"، مؤكدًا أن "المتنفذين في النقطة يقومون بجباية السيارات المحملة بالقات المارة إلى المخا، وأخذ منها ضريبة كاملة لحسابه الشخصي".
وقال إن "أولئك المتنفذين لم يكتفوا بتلك التصرفات، بل يقومون بالضغط على المارة مستغلين مناصبهم وعلاقتهم بقائد المنطقة على محصل ضرائب لحج لإجباره بالتكتم وعدم الكشف عن هذه التصرفات التي تخل بالنظام والقانون".
وطالب المصدر قائد المنطقة اللواء الركن فضل حسن العمري بـ"حماية المال العام من المتنفذين وردعهم، وعدم السماح باستمرار هذا العبث".
وختم المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، قائلا: "في الوقت التي تسيل الدماء في جبهات القتال، وتتوالى التضحيات، ويتساقط الشهداء من أجل وطن يسوده العدل والنظام والقانون، وليس لفسح المجال أمام أشخاص يرتكبون الخروقات وينهبون المال العام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى