السعودية تعلن عن مشروع لبناء منطقة اقتصادية بمئات مليارات الدولارات

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب

> اعلنت المملكة السعودية الثلاثاء عن مشروع لبناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب البلاد تشمل اراضي في الاردن ومصر واستثمارات تبلغ اكثر من 500 مليار دولار، على ان تستكمل المرحلة الاولى من المشروع في 2025.
وأعلن عن المنطقة التي تبلغ مساحتها 26 الفا و500 كلم مربع، خلال أعمال اليوم الاول من منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي تستضيفه الرياض حتى الخميس ويشارك فيه أكثر من 2500 شخصية من عالم الأعمال.
وقال القيمون على المشروع الجديد الذي اطلق عليه اسم “نيوم” ان المنطقة ستعمل على “جذب الاستثمارات الخاصة، والشراكات الحكومية” على ان “يتم دعم (نيوم) بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية”.
وتقع المنطقة شمال غرب المملكة على مساحة 26.500 كلم مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كلم، على بعد كيلومترات من اسرائيل، على ان تشمل أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية.
ومن المقرر ان ينتهي العمل في المرحلة الاولى من المنطقة الاقتصادية في العام 2025.
وانشئ حساب على تويتر باسم المشروع، وبلغ عدد متابعيه في الساعات الاولى نحو 14 الف مستخدم.
وكانت السعودية أعلنت في السنتين الماضيتين عن مشاريع استثمارية عملاقة بهدف جذب الاستثمارات الخارجية اليها، وبينها بناء مدينة ترفيهية ضخمة قرب الرياض وتحويل جزر في البحر الاحمر الى منتجعات فخمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى