حملة الكويت توزع 11984 حقيبة مدرسية بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> دُشنت أمس الأول حملة (الكويت إلى جانبكم) في مدرسة خديجة للبنات بحوطة لحج بتوزيع 11984 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية للمرحلة الابتدائية والأساسية، في إطار المرحلة الثالثة من مشاريع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.
وأشاد نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي عوض الصلاحي “بالجهود المبذولة من قبل أشقائنا في دولة الكويت، والمواقف الأخوية الصادقة على مر العصور في مختلف المجالات وأهمها الجانب التعليمي”.
وقال: “لا يسعنا حصر ما قدمته دولة الكويت للحج، فبصماتها لا تزال شاهدة، وخير دليل مدرسة خديجة التي تدشن توزيع الحقائب، وهي من إنجازات إخواننا في دولة الكويت”.
ودعا الصلاحي إلى مواصلة دولة الكويت عملها الإنساني لكون محافظة لحج من المحافظات الفقيرة التي تحتاج إلى المزيد من الدعم في مختلف المجالات.
بدوره قال عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين إن “المشروع تستفيد منه 60 مدرسة في ست مديريات بمحافظة لحج، وهذا التدخل جزء من التدخل العام في مجال التعليم”.
وأضاف: “في المرحلة الماضية تم ترميم عدد من المدارس وتأهيلها في المحافظة، حيث تم بناء مدرسة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ وقدره 40 مليون ريال يمني، مكونة من ستة فصول دراسية مع ملحقاتها”، مشيرا إلى أن الحملة تدخلت في عدة مجالات منها الغذاء والمياه والصحة والإيواء.
وأردف: “إن الحملة ستتدخل في إعادة ترميم المنازل المتضررة من الحرب إلى جانب التعليم الفني والتقني وبناء المساجد، مع الاستمرار بالتدخل في مجالات الإيواء والتعليم والمياه”.
تجدر الإشارة إلى أن المشروع يهدف إلى إعانة الأسر الفقيرة في المحافظة والتخفيف من معاناتها، والحد من التسرب الدراسي بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها الأسر في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى