المعارك تشتد في تعز ومقتل قائد اللواء 201 وأركان حربه

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> قتل قائد اللواء 201 ناجي العرشي وأركان حرب اللواء التابع لمليشيا الانقلاب بتعز بعد معارك عنيفة مع قوات اللواء 35 مدرع التابعة للشرعية في جبهة الصلو جنوب غرب محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع لـ«الأيام»: "إن المليشيات الانقلابية شنت هجوما عنيفا على مواقع الجيش في الصلو، لكن قوات الجيش الوطني تمكنت من صده وأوقعت خسائر مادية وبشرية، من بينها مقتل قائد اللواء 201 وأركان حربه".
وبالتزامن مع معارك ريف المدينة شنت مليشيات الحوثي وصالح هجوما هو الأعنف منذ أشهر على مواقع الجيش الوطني في الجبهة الشرقية ومحيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري، واستمرت المعارك لأكثر من ثلاث ساعات بمختلف أنواع الأسلحة، تكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.
وفي جبهات المقاطرة كانت المليشيات الانقلابية سيطرت لساعات على الجبال المطلة على سوق الربوع جبال الأشبوط والصوالحة، لكن قوات الجيش الوطني شنت هجوما معاكسا وأجبرتها على التراجع إلى جبال الأثاور، وتكبدت المليشيات الانقلابية خلال تلك المعارك نحو 20 قتيلا خسائر، فيما سقط شهيد وجرحى آخرون من القوات الوطنية.
وقال مراسل «الأيام» في تعز: "إن المعارك في جبهة حمير مقبنة المعارك تزداد شراسة وقوات الجيش الوطني أفشلت عدة مرات محاولات تقدم المليشيات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى