مليشيات صالح والحوثي تسعى للتمدد إلى مواقع جديدة في طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

> قالت مصادر محلية في مديرية طور الباحة بلحج ان مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح تسعى إلى فتح جبهة جديدة في وادي شعب بهدف التقدم والسيطرة على العديد من المواقع الجبلية وتكون المديرية في مرمى نيرانها.
يأتي هذا عقب سيطرة المليشيا يوم الجمعة الماضي على مناطق حدودية سابقة بين الشمال والجنوب وهي الجمرك ضوقة وادي شعب، ما ادى الى استنفار قبائل تلك المناطق وتشكيل لجان مقاومة شعبية لمنع تقدم المليشيات في مناطق جديدة بالمنطقة.
وذكرت المصادر ان مليشيات الحوثي تواصل ارسال تعزيزاتها من مناطق حيفان والقبيطة وسوق الخميس بهدف السيطرة على مواقع في مديرية طور الباحة وهو ما يستدعى تحرك المقاومة وتعزيز قبائل المنطقة بالسلاح والدخيرة.
وادي شعب
وادي شعب

وكشف مدير عام مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري الى ان المليشيات تحاول فتح جبهة جديدة في وادي شعب من خلال محاولتها السيطرة على المواقع الجبلية المطلة على الوادي، مشيرا إلى ان المواطنين في تلك المناطق شكلوا مقاومة مسلحة وحراسات ليلية محتاجة الى دعم من قبل الجيش الوطني مع تعزيزها بقوات من المقاومة حتى لا تتقدم المليشيات. وأوضح ان السيطرة على منطقة وادي شعب تشكل خطرا كبيرا على كل الجبهات، مؤكدا ان انتصارات الجيش والمقاومة ودك حصون الانقلابيين من قبل طيران التحالف دفع المليشيات الى محاولة كسب ارض جديدة.
وقال الاعلامي علاء سلطان ان المليشيات تواصل قصفها للمدنيين منذ يومين بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا في مناطق حيفان والجوازعة ومنطقة البيضاء التابعة لمديرية طور الباحة.
وأشار إلى ان القصف تسبب بمقتل الطفل مهند عاطف يونس (6 سنوات) واصابة ماجدة سعيد محمد (32 عاما) بطلق ناري في الرجل الايمن ومراد سعيد محمد (35 عاما) بشظايا بالرأس اضافة الى اصابة مراد العودي بطلق ناري في الراس نقلوا جميعهم الى مستشفيات عدن.
وكشفت مصادر محلية ان عشرات الاسر تواصل نزوحها من المناطق المتوترة جراء استهدافها المتكرر.
الى ذلك ذكرت مصادر تربوية بمديرية طور الباحة ان مدرسة البيضاء المحاذية لمناطق التوتر تم توقيف الدراسة فيها حتى اشعار اخر خشية تعرض الطلاب والطالبات للقصف.
وتستهدف المليشيات بين الحين والاخر منطقة البيضاء بمديرية طور الباحة بصواريخ الكاتيوشا والهاون مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين وتوقف العديد من المشاريع خاصة في الجانب الزراعي ومنع الاهالي من اعمال الرعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى