المقاومة الجنوبية تسيطر على الجوازعة وتحرر مواقع مطلة على شعب بالصبيحة

> طور الباحة «الأيام» عنتر الصبيحي

>
أحرزت قوات اللواء الثاني عمالقة، الذي يقوده العميد حمدي شكري أمس الأحد تقدما كبيراً في عدد من الجبهات بعد معارك عنيفة شهدتها جبهات طور الباحة بلحج والوازعية المحاذية التابعة لمحافظة تعز.

وأفاد «الأيام» مصدر ميداني أن "كتائب الحمدي تمكنت من تحرير عدد من المواقع في جبهات مديرية طور الباحة، ومنطقة الوازعية المحادة، ووادي ثباب، وجبل شعب، واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة، بعد معارك شرسة بدأت فجر أمس الأحد، وأسفرت عن العديد من القتلى والجرحى، وأسر ثلاثة من المليشيات الحوثي وصالح".

وقال المصدر لـ«الأيام»:"إن المليشيات كثفت قصفها العشوائي على قرى الوازعية وطور الباحة ما أسفر عن جرح ثلاثة من أبناء شعب بشظايا قذيفة هاون، وهم: رامز عبدالقادر علي الشعبي، وحامد أديب الشعبي، وصفت إصابتهما بالخفيفة، فيما أسعف الجريح بليغ عادل الشعبي إلى العاصمة عدن لخطورة حالته".

كما تسبب القصف في تدمير عدد من المنازل وسط تقدم لأفراد كتائب الحمدي والمقاومة الجنوبية، والتي وصلت لها في وقت سابق تعزيزات كبيرة للدعم والإسناد.

وقال المتحدث باسم الجيش والمقاومة في مديرية القبيطة، شمال محافظة لحج، علي منتصر القباطي: "إن قوات الجيش الوطني في القبيطة حققت، أمس الأحد، تقدمًا جديداً، وتمكنت من استعادة مواقع كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في الجبهتين: الشرقية، والتي يقودها العقيد حسن سالم القباطي، حيث باتت قواته تتمركز على جبال (الحمام، ونجد ثوجان، وجبل الياس) المطلة على قاعدة العند الاستراتيجية.
وأشار القباطي إلى أن "قوات العدو تتوزع في مناطق نجد قُفيل، والمغنية، وجبل جالس (شرقا) وجبال المرابحة وثباب وجبل الركيزة، غرب المديرية".


وقام قائد مقاومة الصبيحة، قائد اللواء الثاني عمالقة، العميد حمدي شكري، مؤخراً بزيارة لجبل الياس وعدد من المواقع في المديرية مع الجبهة الغربية بالعتاد النوعي والأفراد، فيما عزز اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي، الجبهة الشرقية.

وأكد القباطي أن "التعزيزات جاءت وفق خطة عسكرية تم وضعها لتحرير مديرية القبيطة من الميليشيات الانقلابية، ودحرهم لما خلف محافظة تعز المحاصرة".
ومن جهته أكد عبدالرقيب البكري، مدير عام مديرية طور الباحة في تصريح صحفي إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من إبعاد خطر الحوثيين على قرى شعب في الصبيحة وتحرير الجبال المطلة عليها ومنطقة الجوازعة في القبيطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى