وساطة تنجح في إنهاء الاشتباك بين (كتائب أبو العباس) و(لواء الصعاليك) بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> نجحت لجنة التهدئة في احتواء أزمة الاشتباكات المتجددة بين فصائل المقاومة (كتائب أبو العباس) التابعة للواء 35 مدرع وبين (لواء الصعاليك) التابع لقيادة محور تعز واللواء 22 ميكا الذي يتشكل من عناصر حزب الإصلاح بالمحافظة.
وباشرت اللجنة عصر أمس عملية إزالة المتارس والتحصينات الترابية المستحدثة في عدد من أحياء المدينة بإشراف منها بعد التوصل لاتفاق يقضي بإنهاء التوتر الحاصل في المدينة.

وتكونت اللجنة من وكلاء المحافظة عارف جامل وعبدالحكيم عون واللواء عبدالكريم الصبري وكذلك العقيد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية ويوسف الحياني ومراد الشريف ومؤمن المخلافي القائد الميداني في كتائب أبو العباس.
وكانت الاشتباكات بين لواء الصعاليك وكتائب أبو العباس تجددت صباح أمس إثر مقتل أحد أفراد الكتائب، عماد محمد، برصاص قناص من جنود لواء الصعاليك، بحسب ما نشرت كتائب أبو العباس على صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

ويأتي نجاح لجنة التهدئة في إنهاء التوتر ودفع المسلحين إلى رفع الاستحداثات وفتح الطرق والشوارع التي أغلقت مغرب أمس بعد لقاء عقدته مع العقيد عادل عبده فارع الذبحاني قائد كتائب أبو العباس وقيادة لواء الصعاليك.
لكن المواجهات تجددت فجأة في وقت متأخر مساء أمس في عدد من شوارع المدينة بعدما أطلق عناصر يتبعون لواء الصعاليك النار على أفراد من الكتائب، والني بدورها ردت على مصادر النيران ونشبت اشتباكات استمرت نحو ساعة بين الطرفين.

وقال مصدر طبي لـ«الأيام» إن مواطنا يعمل سائق دراجة نارية قتل إثر تعرضه للقنص في القلب مباشرة من قبل قناصة يعتلون عددا من المباني المحيطة بأماكن تمركز أفراد لواء الصعاليك أو لواء 22 ميكا، وجرح آخرون.
وكانت مجاميع مسلحة تابعة لحزب الإصلاح انتشرت بشكل كثيف في الشوارع المحيطة لسيطرة كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع بمدينة تعز.

ونقل مراسل «الأيام» عن شهود عيان قولهم إن مئات المسلحين التابعين لحزب الإصلاح انتشروا في الشوارع المحيطة بمواقع سيطرة كتائب أبو العباس، وتحصنوا في عدد من المقرات الأمنية والحكومية والمدارس التي لا تزال تحت سيطرة الإصلاح.
وأضاف الشهود إن عناصر من فصيل العاصفة التابع للواء 22 ميكا اعتلت أسطح المباني المرتفعة لتنفيذ عملية قنص ضد أفراد الكتائب المنتشرين في شارع 26 والباب الكبير وباب موسى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى