على خلفية مهاجمة أطقم المليشيات محكمة في المحافظة.. قضاة إب يُمهلون السلطات الأمنية أسبوعا لتسليم الجناة

> إب «الأيام» خاص

> أمهل نادي قضاة اليمن في بيان له، أمس، السلطات الأمنية في محافظة إب أسبوعًا للقيام بواجبها حيال الاعتداء الذي تعرضت له المحكمة الجزائية في المحافظة، والإقدام على تهريب عدد من المتهمين، مهدداً بتعليق العمل في المحاكم والنيابات وبخطوات تصعيدية في المحافظة في حال لم يتم الاستجابة.
كما أدان نادي القضاة في بيانه الواقعة الإجرامية التي استهدفت المحكمة الجزائية ونيابة السبرة بالمدينة وقضاتها أثناء تأديتهم واجبهم القضائي من قِبل جماعة مسلحة خارجة عن النظام والقانون، وتهريب أربعة متهمين بجرائم قتل، وكذا عجز الحماية الأمنية عن القيام بواجبها.
ووجه النادي رسالة إلى كافة قضاة اليمن دعاهم فيها إلى “الوقوف وبقوة وحزم لحماية رسالتهم وعدم السماح لأحد أينما كان أن يمس قدسيتها، وأن يكونوا على يقظة تامة”.
وحذر البيان السلطات السياسية والأمنية في البلاد من “المنعطف الخطير، والظروف الحالية من محاولة المجرمين إضعاف القضاء”، مطالبًا مجلس القضاء الأعلى بـ“القيام بواجبه الدستوري في الدفاع عن أعضاء السلطة القضائية”.
كما طالب البيان النائب العام والجهات الأمنية بـ“القيام بواجبهم حيال المتهمين وتقديمهم لمحاكمة عادلة وعاجلة ليكونوا عبرة لغيرهم”.
وكانت جماعة من مليشيات الحوثي هاجمت، صباح أمس الأول، مبنى المحكمة الجزائية المتخصصة بخمسة أطقم عسكرية وأطلقت وابلا من الرصاص أثناء وصول سيارة السجن المركزي، وعلى متنها 5 سجناء تابعين لهم متهمين بالقتل العمد، للبدء بمحاكمتهم، قبل أن تقتحم المحكمة وتهرب المتهمين بالقوة، وتختطف وكيل النيابة إلى جهة مجهولة.
ويأتي على رأس المتهمين أكرم الوشلي، قاتل المواطن عمران الفقيه قبل عدة أشهر أمام زوجته في إحدى نقاط المليشيات بطريق السبرة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى