الحكم بالإعدام على قاتل زوجته في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قررت محكمة الحوطة الابتدائية برئاسة القاضي مثنى محمود صالح أمس الأحد حجز قضية القتل العمد للمجني عليها المعلمة عبير عبد الرحمن محمود عبد اللطيف البان (37 عاما) على يد زوجها المتهم أيسر سعيد محمد للنطق بالحكم.
وكانت المحكمة عقدت الجلسة الرابعة العلنية في القضية الجزائية رقم 5 لعام 1439هـ المرفوعة من النيابة العامة قبل نحو اسبوعين.
وبدأت المحكمة أمس والتي حضرها عضوي النيابة القاضيين عادل علي أمعبد عوض وشايف ناجي محمد، وكذا أمين سر الجلسة حسن عياش بالاستماع الى الدفوع التي قدمها محامي المتهم إلا أن رئاسة المحكمة رفضتها لعدم قيامها على أساس صحيح من القانون.
وجاء في منطوق الحكم الذي تلاه فضيلة القاضي مثنى محمود صالح: "يعاقب أيسر سعيد محمد ناصر على ارتكابه جريمة قتل المجني عليها عبير عبد الرحمن عمدا وعدوانا، بالإعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، ويوخذ من مال المدان مخاسير التقاضي ثمانون ألف ريال".
وكان محامي الدفاع قدم دفوعا للرد على دعوى القصاص الشرعي المرفوعة من أولياء الدم، حيث قام عضو النيابة في الجلسة بالرد على الدفوع والتعقيب من قبل محامي أولياء الدم على رد محامي المتهم على دعوى القصاص الشرعي.
وشهدت قاعة المحكمة في مكتب الصحة والسكان بلحج حالة من الارتياح لدى أهالي المجني عليها والمواطنين عقب سماعهم النطق بالحكم على المتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى