خليجي 23: تعادل سلبي بين الإمارات والسعودية

> الكويت «الأيام» أ ف ب

> تعادل منتخبا الإمارات والسعودية سلباً مساء أمس الإثنين على استاد جابر الدولي ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم “خليجي 23” التي تستضيفها الكويت حتى الخامس من يناير .. وقد رفعت السعودية رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة ، بفارق الأهداف أمام الإمارات ، بعد فوزهما في الجولة الأولى الجمعة : السعودية على الكويت 2 - 1 والإمارات على سلطنة عمان 1 - صفر.
وفي الجولة الأخيرة لهذه المجموعة الخميس ، تلتقي السعودية مع عمان والإمارات مع الكويت.
ويتأهل صاحبا المركزين الأولين إلى الدور نصف النهائي.
وقد خاض المنتخب السعودي اللقاء بثقة كبيرة ، إكتسبها من ظهوره القوي ، في الإفتتاح أمام الكويت ، وتمكن من إغلاق المنطقة الخلفية أمام تحركات لاعبي الإمارات .. وعلى الرغم من أن لاعبي الأخير كانوا الأكثر إستحواذاً على الكرة في بداية المباراة ، إلا أنهم لم يتمكنوا من الإقتراب من المرمى السعودي ، سوى في مناسبتين : الأولى بعدما مرت تمريرة محمد فوزي العرضية من أمام علي مبخوت ، وهو في مواجهة المرمى تماماً (8) ، والثانية حين سدد مبخوت كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر (11).
وواصل مدرب الإمارات الإيطالي إلبيرتو زاكيروني ، تطبيق طريقة 3-4-3 التي بدا اللاعبون غير معتادين عليها بعد.
في المقابل، إعتمد "الأخضر" السعودي على الهجمات المرتدة السريعة ، التي قادها علي النمر، بديل أحمد الفريدي المصاب ، وكاد يقتنص هدفاً من إحداها ، بعدما تلقى مختار فلاتة ، صاحب الهدف الثاني في مرمى الكويت كرة خلف الدفاع حاول إسقاطها فوق الحارس خالد عيسى الذي أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية (36).
ومع بداية الشوط الثاني ، أشرك زاكيروني إسماعيل الحمادي بدلاً من محمد عبدالرحمن لتنشيط الأداء الهجومي .. وعاد فلاتة لتهديد المرمى الإماراتي بعدما تخلص من مدافعين ، وسدد كرة من خارج المنطقة إنقض عليها عيسى (54).
ودانت الأفضلية للمنتخب السعودي الذي هدد المرمى الإماراتي عبر سلمان المؤشر بكرة فوق العارضة (57) ، قبل أن يترك مكانه لهتان باهبري الملتحق بالوفد أخيراً بدلاً من هزاع الهزاع المصاب ، ونفذ عبدالرحمن العبيد ركلة حرة ، لكن الكرة علت العارضة بقليل (75).
وأسهم تراجع أداء الوسط الإماراتي ، في عزل مبخوت ، الذي قام زاكيروني بإخراجه وإشراك أحمد خليل العائد من الإصابة.
وكاد إسماعيل الحمادي يخطف فوزاً قاتلاً للإمارات، لكن متابعته الرأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى