المقاومة الجنوبية تسيطر على مواقع مهمة بطور الباحة والقبيطة

> طور الباحة/ القبيطة «الأيام» خاص

> تمكنت المقاومة الجنوبية مسنودة بالجيش، أمس، من تحرير عدد من المواقع بجبهات مديريتي طور الباحة والقبيطة بمحافظة لحج، وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأفاد «الأيام» الناطق باسم المقاومة والجيش بالقبيطة علي منتصر القباطي "أن المقاومة والجيش حققا،أمس، انتصارات كبيرة وتمكنا من تحرير عدد من المواقع في المديرية، كسوق الخميس، والمستوصف الطبي وإطلاق الأسرى ممن كانت تحتجزهم المليشيات بداخله، وتبه العنين، وجبل الموجر، وموجران، وصبيح على الحدود الشمالية لطور الباحة.
أفرادالمقاومة بجبهة القبيطة
أفرادالمقاومة بجبهة القبيطة

وأوضح القباطي أن" معارك أمس والتي قادها قائد المقاومة في المديرية العقيد حسن سالم خلفت 5 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المليشيات، بالإضافة إلى أسر ثلاثة جرحى آخرين، وشهيد واحد من المقاومة ويدعى محمد عبده ثابت من أبناء قرية جماعة بالمديرية.
وأكد قائد الجبهة العقيد حسن سالم بأن المليشيات الحوثية تراجعت باتجاه مناطق الركب والقطهات بالمديرية.
وقال المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب :"إن إبطال المقاومة والجيش الوطني نفذوا عمليات عسكرية نجحت في السيطرة على مواقع، ومرتفعات جبلية، ونقاط تحكم بجبهة طورالباحة والقبيطة، بعد تمكن قوات الجيش والمقاومة، أمس الأول، من تحرير جبل القرن الإستراتيجي بطور الباحة".

وعلى صعيد منفصل قام قائد المقاومة بمديرية مكيراس محافظة البيضاء (وسط اليمن) الشيخ جلال عبدالنبي مقطع، أمس، بتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية للجبهة، والاطلاع على أحوالهم ورفع معنوياتهم.
وأشاد مقطع خلال الزيارة بتلبية أبناء مكيراس لنداء الواجب لتحقيق الهدف المنشود بتحرير المديرية من المليشيات".
وعبر المرابطون بالجبهة عن اعتزازهم بتواجدهم في ميدان الحق والبطوله والشرف تلبية لنداء الواجب والدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى