وفاة ثلاثة أطفال بمرض الحصبة في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نفذ مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج أمس حملة تطعيم طارئة في منطقة الفيوش، بعد وفاة ثلاثة أطفال بالحصبة، جراء امتناع الأهالي عن تطعيم أطفالهم، ونفذت حملة التطعيم بعد حملة توعوية وتثقيفية نفذها مكتب الصحة بلحج.
وأكد د. عبدالرزاق الشاطري مديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن المكتب وبالتعاون مع مؤسسة طيبة التنموية قام بتنفيذ حملة تطعيم عاجلة في منطقة الفيوش تستهدف الأطفال من سن 9 أشهر حتى سن 15 عاما، شارك فيها العديد من المختصين.
وقال د. الشاطري إن هناك تعاونا كبيرا وإقبالا غير عادي من قبل الأهالي لتطعيم أطفالهم بالتعاون مع المشايخ وأئمة المساجد في المنطقة، لافتا إلى أن الحملة سوف تستمر عدة أيام لتطعيم جميع الأطفال في المنطقة والمناطق المجاورة لها ضد مرض الحصبة.
وسجلت العديد من حالات الإصابة بمرض الحصبة بين الأطفال غير المطعمين بسبب امتناع الأهالي عن التطعيم في أحد المراكز السكنية بمنطقة الفيوش.
وأشار مصدر طبي إلى «أن أول حالة سجلت كانت في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي فيما تم تسجيل 45 حالة في أحد المراكز الصحية بالمنطقة، إضافة إلى 22 حالة، نقلت إلى مستشفى الصداقة مصابة بمرض الحصبة.
وأفاد المصدر أن من بين عشرة أطفال أصيبوا توفي اثنان، عقب نقلهم إلى المستشفى، فيما توفى الطفل الثالث في المنطقة.
وينفذ مكتب الصحة والسكان حملات منتظمة لتطعيم الأطفال ضد الأمراض الستة القاتلة، بدعم من قبل المنظمات الدولية والمحلية، إلا أن أبرز المشاكل التي تواجه الفرق الطبية هي عدم تعاون بعض الأهالي، وبشكل محدود، وامتناعهم عن عملية التطعيم لأطفالهم من تلك الأمراض القاتلة، والتي تقوم بها الفرق الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى