أول دورة تدريبية لأفراد الشرطة العسكرية بالمحافظة.. محافظ لحج: الشرطة العسكرية هي المرتكز الأساسي للانضباط العسكري في القوات المسلحة

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> قال اللواء أحمد عبدالله تركي، محافظ محافظة لحج إن الشرطة العسكرية فرع مهم في القوات المسلحة، وهي المرتكز الأساسي للانضباط العسكري، وعامل مهم في حفظ أمن المواطن، لتواجدها في القطاعين المدني والعسكري.
جاء ذلك خلال تدشين المحافظ تركي فعاليات الدورة التدريبية الأولى لأفراد الشرطة العسكرية بمحافظة لحج، يوم أمس الأول، بمديرية تبن.
وأكد المحافظ أن «الشرطة العسكرية هي النواة الأساسية والهامة في الانضباط العسكري، والركيزة الأساسية في بناء القوات المسلحة بشكل عام».
 خلال تدشين فعاليات الدورة التدريبية الأولى لأفراد الشرطة العسكرية
خلال تدشين فعاليات الدورة التدريبية الأولى لأفراد الشرطة العسكرية

وأضاف: «إن فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة مهم، وعليه واجب ومسئولية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، لحفظ الأمن والسكينة للمواطنين»، داعيا المشاركين في الدورة إلى «بذل الجهود والاستفادة من المعلومات والتطبيقات العملية من قبل المدربين، لتطبيقها بعد الانتهاء من الدورة على أرض الواقع».
وأشاد تركي بـ«الجهود التي تبذلها قيادة الشرطة العسكرية بالمحافظة»، شاكرا «رئيس الجمهورية لما يقدمه من دعم للقوات المسلحة، وكذا دول التحالف على ما يقدمونه في مختلف المجالات العسكرية والتنموية وفي الجبهات المختلفة».
قائد قوات الشرطة العسكرية العميد أحمد دحروج أكد أن «الدورة تحمل أهمية خاصة لفرع نموذجي للشرطة العسكرية على مستوى المحافظات المحررة».
وطالب قيادة المحافظة بـ«تقديم الدعم اللازم لتنفيذ المهام الموكلة له على أكمل وجه بالتعاون مع وزارة الدفاع».

وقال في تصريح لـ«الأيام»: «إن الشرطة العسكرية لها مهمات أمنية كبيرة لتثيبت الأمن والاستقرار بالتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية»، مشيرا إلى أن «المهمة الرئيسية للشرطة العسكرية هي ضبط أفراد وضباط القوات المسلحة غير الملتزمين بالنظام العسكري، وإرساء النظام والقانون، ومنع الجريمة قبل حدوثها بين أوساط أفراد القوات المسلحة».
ولفت الرائد صبري طاهر، قائد الشرطة العسكرية بمحافظة لحج إلى أن «مستوى إنجاز المعسكر وصل إلى 60 %، والدورة التدريبية هي الأولى للأفراد، وعقب التخرج سوف يكون لهم دور فعال ورافد قوي للمحافظة مع بقية الأجهزة الأمنية الأخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى