مقتل قائد اللواء 201 الموالي للحوثيين في تعز.. قوات اللواء 35 تستكمل السيطرة على الصلو وتقترب من دمنة خدير

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> لقي عدد من مسلحي الحوثي مصرعهم امس خلال معارك مع قوات اللواء 35 مدرع في طريق دمنة خدير بينهم أحد القيادات البارزة.
وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع بأن قائد عمليات المليشيات الانقلابية بجبهة الصلو العميد محمد عبدالحق لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في المعارك التي اندلعت أمس في نقيل الصلو على الطريق الرابط بين الصلو ودمنة خدير.
وأضاف أن المليشيات الانقلابية حاولت التسلل نحو مواقع الجيش الوطني في نقيل الصلو، ودفعت بقوات كبيرة، إلا أن قوات اللواء 35 مدرع أفشلت محاولة المليشيات وقتل جميع المتسللين.
من جانبه صرح العقيد فؤاد الشدادي لـ«الأيام» بأن قوات الجيش طهرت أمس الأول أسفل نقيل الصلو الذي يربط المديرية بمديرية دمنة خدير والمزارع المحيطة ومدرسة النجاح وقرية الاقيوس التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية بعد معارك عنيفة.
قائد اللواء 201 التابع للحوثيون
قائد اللواء 201 التابع للحوثيون

وقال الشدادي وهو احد القادة الميدانيين في الجبهة "إن قوات الجيش أصبحت الآن في أول منطقة من مديرية دمنة خدير وبدأت تمشيط المزارع في سائلة موقعة وورزان".
وفي المعارك التي دارت افادت مصادر ميدانية بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين فيما استشهد 5 من جنود الجيش الوطني بينهم صهيب الجعفري نجل القيادي الميداني فاروق الجعفري ومحمد عبدالكريم الشدادي المرافق الشخص للقيادي الميداني فؤاد الشدادي وذاكر العامري وجرح آخرون.
الجدير بالذكر أن قوات الجيش الوطني في اللواء 35 مدرع كانت سيطرت قبل يومين على مديرية الصلو بالكامل وحررتها من مليشيات الحوثي الانقلابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى