تقرير مالي يكشف تدني الموارد المالية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> شهد مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة بمحافظة لحج جنوبي البلاد تدنيا ملحوظا خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر من العام الماضي.
جاء ذلك في التقرير المالي الصادر عن الإدارة العامة للموارد المالية بالمحافظة، والذي تحصلت «الأيام» على نسخة منه.
وأوضح التقرير بلوغ إجمالي الموارد المحلية على مستوى الوحدات الإدارية والمكاتب والمصالح الحكومية إلى 75,640,645 بنقصان عن الربط المقدر لنفس الفترة، والذي وصل إلى 209,044,586 بنسبة تحصيل بلغت 27 % رغم تحقيق بعض المديريات فائض عن الربط المقرر، فيما حققت بعض المديريات نسب مقبولة.
وحققت مديرية الحد نسبة تحصيل بلغت 131 %، فيما مديريات "حالمين، المفلحي، المضاربة" حققت نسب تحصيل مقبولة.
وعلى مستوى الوحدات الإدارية والمكاتب والمصالح الحكومية فقد بلغ إجمالي الموارد المشتركة خلال يناير وديسمبر لعام 2017 إلى 110,780,304 بنقصان عن الربط لنفس الفترة الذي وصل إلى نسبة 51 %.
وأوصى التقرير بضرورة تفعيل الأجهزة الإيرادية في الوحدات الإدارية لتحصيل كافة الموارد المقدرة بحسب قانون السلطة المحلية ولائحتها التنفيذية وقرار مجلس الوزراء رقم 283 لعام 2001 واللائحة المالية للسلطة المحلية.
وطالب بالالتزام في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة وفقا لقسائم التحصيل نمودج 50، وبضرورة إعداد تقارير فصلية ونص سنوية وسنوية من قبل مدراء عموم المكاتب المالية في الوحدات الإدارية، والوقوف بجدية من قبل السلطات المحلية في الوحدات الإدارية أمام التقارير المالية، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودعا التقرير الصادر عن الإدارة العامة للموارد المالية إلى تفعيل إدارة الرقابة والتحصيل بدواوين كافة مديريات لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى