محافظ لحج يعيد هيكلة الجمعية السمكية قرب باب المندب

> الحوطة «الأيام» عيدروس زكي

> قال محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تُركي إن محافظة لحج غنية بسواحلها الشاسعة الممتدة من رأس عمران حتى مضيق باب المندب (الممر التجاري العالمي)، ويجب علينا حاليا تسخير هذا المورد للاستفادة المادية من ثراوته السمكية وتحصيل إيراداته المالية إلى حسابات المحافظة الخاصة بذلك".
وأشار المحافظ ـ خلال اجتماعه، يوم أمس، برئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالجمهورية أحمد علي بن شِبَّة، ورؤساء الجمعيات السمكية بمنطقة رأس العارة بالمحافظة - إلى أنه "ليس من المعقول أن تمتلك محافظة لحج هذه السعة البحرية الميسورة ولا يمكنها الانتفاع منها في تحسين مستوى معيشة سكانها وتطويرها، ونموها اقتصادياً، للاستفادة من أرباح ثرواتها السمكية". واكد المحافظ أن "مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سيعمل بدوره جاهداً وانطلاقاً من مهماته المناطة به على خدمة هذه الجمعيات الهادفة إنعاش الحراك الاقتصادي بالمحافظة، وسيعكف على حل كل همومها ومشاكلها كافة".
وأصدر المحافظ قرارا بتكليف لجنة تحضيرية جديدة للجمعية التعاونية السمكية بمنطقة رأس العارة بالمحافظة، لتنشيط القطاع السمكي الأهلي فيها، وتفعيل مهماتها لتحصيل إيرادات الثروة السمكية بالمنطقة، ويتم منحها قرارا رسميا من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، يوضح اختصاصاتها وفترة عملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى