مقتل 613 مسلحا و4 قيادين من الحوثيين في تعز خلال فبراير

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت قيادة محور تعز مقتل 613 مسلحا من مليشيات الحوثي، بينهم 4 قيادات بارزة، وإصابة 1027 آخرين في العملية العسكرية الواسعة لاستكمال تحرير المحافظة خلال فبراير الماضي.
وأكد محور تعز أن بين القتلى من القيادات أبو عزام، مشرف مليشيات الحوثي في مربع القاعدة والذكرة، ومجلي حسين مجلي في منطقة شرف العنين، بمديرية جبل حبشي، وأبو محمد، أحد مشرفي المليشيا الميدانين، وأبو طه الغليسي، مشرف مليشيات الحوثي في الجبهات الشمالية للمدينة.
وأوضحت قيادة المحور في بيان، أوردته وكالة سبأ الرسمية، أن مليشيات الحوثي تكبدت خلال المواجهات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، شملت 4 مخازن أسلحة، و6 دبابات، إضافة إلى تدمير عربتي BMB وعربتي (كاتيوشا)، و13 مدفعا، و6 رشاشات، إلى جانب تدمير 19 طقما عسكريا.
وأشار التقرير إلى أن الجيش حرر خلال فبراير سائلة أبعر وقرية اللصب ومنطقة الجيرات والصرمين وتلال الكريفة والعصيد والفراوش، جنوب شرق المحافظة.
كما حقق الجيش تقدماً نوعياً في تحرير قلعة لوزم باتجاه منطقة عدنة، وجبل الكريفات الاستراتيجي المطل على تلتي السلال والجعشة وخط الحوبان شرق المدينة.
وأوضح أن قوات الجيش الوطني تقدمت في شمال المدينة وحررت عددا من المواقع في محيط جبل الوعش الاستراتيجي، كما تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من مديرية الصلو، وعدد من المواقع في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ، جنوب المحافظة، إلى جانب تحرير جبل حيد الحمام الاستراتيجي وجبل رحنق بمديرية مقبنة، غرب المحافظة.
ولفت إلى دور مقاتلات التحالف العربي في تحقيق تلك الانتصارات، من غاراتها المكثفة التي استهدفت آليات وتجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في مناطق مختلفة من تعز، ومنها مواقع يتواجد فيها خبراء إيرانيون مختصون في مجال الاتصالات والتجسس، بمبنى إدارة المخبز الآلي، في جولة القصر، شرقي المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى