فعالية للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج يوم امس وضمن حملات التوعية الطارئة التي ينفذها البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني وبدعم من منظمة اليونيسف فعالية التوعية بمخاطر الالغام والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب.
واستهدفت الفعالية طالبات ثانوية الزهراء بمدينة الحوطة في اطار استهداف العديد من المديريات ضمن برنامج حملات التوعية من مخاطر الالغام.
وقال المنسق العام للبرنامج في المحافظات الجنوبية د. علي صالح الشاعري في تصريح لـ«الأيام»: “ان حملات التوعية تنفذ ضمن برنامج النزول لفرق التوعية في اطار الحملة التي تستهدف خمس مديريات في محافظة لحج وهي مديريات تبن، الحوطة، المقاطرة، القبيطة، المضاربة وراس العارة، وتستمر 40 يوما".

وبين الشاعري ان الالغام ومخلفات الحرب منتشرة بشكل كبير في المحافظات الجنوبية، والبرنامج الوطني ينفذ خطة تهدف الى تقليص عدد الاصابات بالألغام ومخلفات الحرب من خلال نشر رسائل التوعية للمناطق المستهدفة.
وأكد ان ضحايا الالغام بشكل عام حسب المعلومات الاولية بلغت اكثر من 1500 معظمهم من الاطفال، ويعمل البرنامج على حصر اولي للضحايا في اوساط المدنيين، وهناك مناطق لم يستطع البرنامج الوصول اليها لخطورتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى