مزارعون بلحج يتهمون الشئون الاجتماعية بعرقلة تشكيل اتحاد لمستخدمي مياه السدود

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال منظمون للقاء الموسع للجمعيات الزراعية والذي انعقد الاسبوع الماضي بمدينة الحوطة في محافظة لحج واتخذ عددا من التوصيات والقرارات الهادفة تشجيع العمل الزراعي ومنها تأسيس اتحاد يضم في اطاره جميع الجمعيات الزراعية، ان مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة يعرقل اجراءات تأسيس هذا الاتحاد.
واكد عاقل المزارعين في تبن رفعه رسالة لمحافظ لحج حول عدم استجابة مكتب الشئون الاجتماعية لمطلب المزارعين وقيادات الجمعيات لتأسيس هذا الاتحاد، وهو ما ادى الى توجيه المحافظ لمكتب الشئون الاجتماعية بالإفادة حول شكوى المزارعين.
«الأيام» بدورها تواصلت مع مدير ادارة الاتحادات والجمعيات في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج ثروت عكاشة لايضاح اسباب عدم بدء اجراءات تأسيس اتحاد للجمعيات الزراعية من قبل المكتب، حيث قال ان عدد الجمعيات الخاصة بمستخدمي مياه السدود 24 جمعيه منها 21 في تبن و2 في الملاح وواحدة في طور الباحة.
وأشار الى ان عدد الجمعيات التي عقدت اجتماعاتها الانتخابية 8 جمعيات فيما عدد الجمعيات المجددة للتصاريح حتى نهاية 2018م ثلاث جمعيات فقط.
وأكد ان من شروط تأسيس أي اتحاد ان تكون كافة الجمعيات قد عقدت اجتماعاتها الانتخابية، اي تكون هناك دورة انتخابية كاملة وان يتم اخذ موافقة من الهيئات الادارية بمحاضر اجتماعات وايضا دفع الرسوم الخاصة بالاشتراك في الاتحاد وتشكيل لجنة تحضيرية بعد توافر كل هذه الشروط.
وتساءل عكاشة عن كيفية تأسيس الاتحاد.. وقال: «غالبية هذه الهيئات الادارية غير قانونية، بل ان بعض هذه الهيئات لها اكثر من (8) سنوات ومدة الهيئة الادارية ثلاث سنوات، حسب القانون رقم 39 لعام 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى