لأول مرة في تاريخها.. لحج تستضيف مؤتمرا علميا وحملة لدعم مرضى السرطان

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تبدأ اليوم، بمدينة الحوطة في محافظة لحج، الحملة الإنسانية لدعم مرضى السرطان والمؤتمر العلمي المشترك (سرطان الأطفال.. المشكلة والحلول) والتي تنظمها المؤسسة المتخصصة لعلاج الأورام، بمشاركة عدد من الأطباء والمختصين في مجال الأورام والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين واختصاصي النظم الصحية والتثقيف الصحي والتغذية والإعلاميين بلحج وعدن، والمهتمين في مجال الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة كحدث علمي لأول مرة تشهده المحافظة.
وقال مسئول دائرة الإعلام والتثقيف بالمؤسسة ناصر المشارع: "إن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في لحج، ويأتي ضمن عملية تدشين الحملة الإنسانية لدعم مرضى سرطان الأطفال، ويهدف إلى استضافة الخبرات والتجارب العلمية في مجال مكافحة السرطان واستعراض نجاحاتها وإخفاقاتها في المستويات المحلية والإقليمية، وتسليط الضوء على المعلومات والبراهين في دور الرعاية الصحية لتحسين نسب الشفاء والتقليل من الإصابة والتعاون مع المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية، وإبراز دور القطاع الأهلي والخاص في مجال دعم مرضى السرطان".
وأضاف لـ«الأيام»: "إن اختيار لحج لانعقاد المؤتمر يأتي في إطار لفت عناية الجهات ذات الصلة، ممثلة بوزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية، بأن لحج من أكثر المحافظات نسبة بالإصابة بهذا المرض".
وأوضح المشارع أن "المؤتمر يشارك فيه عدد من الأطباء والمختصين في مجال الأورام والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين واختصاصي النظم الصحية والتثقيف الصحي والتغذية والإعلاميين والمهتمين في مجال الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة".
وتشير تقارير للأمم المتحدة إلى انتشار الأورام السرطانية الخبيثة في اليمن بمعدلات كبيرة خلال السنوات العشر الماضية، وأصبحت البلاد وهي أفقر دول العالم تعاني من الإصابة بهذه الأمراض مع افتقارها للمراكز العلاجية المتخصصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى