إتلاف أدوية منتهية بمستشفى ابن خلدون وبعثة إعلامية نرويجية تزور المستشفى

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> أُتلفت صباح أمس الأدوية منتهية الصلاحية بمحرقة مستشفى ابن خلدون العام في محافظة لحج، التي عُثر عليها مؤخرا في الحمامات التابعة لصيدلية المستشفى، بعد أن تُركت لـ3 سنوات مرمية فيها.
يأتي إتلاف الأدوية في ظل معاناة المواطنين وبحثهم عن الدواء، حيث حُرم المواطنون منها، ولم تُصرف للمرضى خلال فترة الحرب خاصة وأنها خُزنت منذ العام 2015، حسب تأكيدات مسؤولين في المستشفى.
وعُثر على الأدوية مطلع الشهر الجاري خلال زيارة وكيل محافظة لحج، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع المستشفى، صلاح الداودي، لتفقد عدد من الأقسام في المستشفى ومنها الصيدلية، حيث أُقر تشكيل لجنة لإتلاف هذه الأدوية والتوقيع على محضر لإتلافها بعد أن أصبحت تشكل خطرا على مستخدميها.
تجدر الإشارة إلى أن الأدوية خاصة بصيدلية الصندوق الدوائي في المستشفى الذي يتبع مكتب الصحة بمحافظة لحج.
من جانب اخر زارت بعثة إعلامية من التلفزيون الحكومي النرويجي، صباح أمس، مستشفى ابن خلدون العام بمديرية الحوطة في محافظة لحج لإجراء تحقيق حول أوضاع المستشفى واحتياجاتها والصعوبات والتحديات الماثلة أمامها.
والتقى طاقم البعثة المكون من السيدة كرستين، ومخرج البعثة السيد جورج، ونادية السقاف من قناة ام بي سي، ومنسقة البعثة هيفاء السقاف، بوكيل محافظة لحج، رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على معالجة أوضاع المستشفى صلاح الداودي، ومدير المستشفى د. وليد الفقيه، وناظر المستشفى نبيل الربيعي لمناقشة أوضاع المستشفى واحتياجاتها وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.
الوفد الاعلامي النرويجي خلال زيارته للمشفى
الوفد الاعلامي النرويجي خلال زيارته للمشفى

وطافت البعثة الإعلامية النرويجية بأقسام تمديد المرضى في أقسام «الأطفال والجراحة والباطني»، وسجلوا عدة لقاءات مع المرضى حول مستوى الخدمات الطبية والعلاجية ونوع الحالات المرضية التي يعانون منها ومستوى النظافة.
وقالت منسقة البعثة هيفاء السقاف: «إن طبيعة عمل البعثة وهدف برنامج نزولها الميداني يأتي لتلمس أوضاع المستشفى ونقل الصعوبات والاحتياجات إلى المجتمع الأوروبي».
وأضافت هيفاء أن «هدف برنامج النزول نقل ما تعانيه المستشفى من صعوبات واحتياجات ضرورية خلال هذه الفترة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى