محافظ أبين يتفقد مركز المعاقين بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أكد محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين وقوف السلطة المحلية واهتمامها بالمعاقين وذوي الاحتياجات، كون هذه الشريحة تحتاج للعناية والاهتمام ومساعدتهم في توفير الاحتياجات، ووجه مكتب المالية باعتماد ميزانية لهم.
وأشار محافظ أبين خلال تفقده أمس مركز المعاقين حركيا بمدينة زنجبار إلى أن "السلطة المحلية تبذل جهودا كبيرة للنهوض بأوضاع المنشآت والمرافق الحكومية، والتي تم إخراج المواطنين المقتحمين منها، وأنها قطعت شوطا كبيرا في إعادة تأهيل وترميم العديد من المرافق الحكومية، وسيتم تسليم بعض المرافق إلى جامعة أبين، لتستخدمها في العملية التعليمية في كليات: (الصيدلة، الشريعة والقانون، الحاسب الآلي، تقنية المعلومات).
وقال محافظ أبين "نهدف من ذلك إلى أن تكون جامعة أبين جاهزة للعام الدراسي القادم بعد أن تم اعتمادها من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي".
وأضاف: "سنقوم بنقل مكاتب المعاقين والشؤون الاجتماعية والعمل بعد أن تم تجهيز مكاتب لهم، وسيتم تسليمها لجامعة أبين، وكذلك إخراج المواطنين المقتحمين لمعهد (الأوراس)، ويسلم إلى جامعة أبين التي كانت حلما، وأصبحت اليوم حقيقة.. ونعمل جنبا إلى جنب مع الأخوة في لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار الذين كان لهم دور كبير في هذا الجانب".
وأردف أبوبكر: "نحن في السلطة المحلية قطعنا شوطا في إعادة الوجه المشرق لأبين، ولابد من تشمير السواعد والمشاركة في عملية التنمية وإقامة المشاريع الخدماتية، ويكفي ما أصاب أبين من خراب ودمار جراء الحروب التي شهدتها المحافظة من العناصر الإرهابية الخارجة عن النظام والقانون والمليشيات الحوثية".
من جانب آخر تفقد محافظ أبين الأسواق بمدينة جعار، واستمع إلى الهموم والصعوبات التي يعاني منها المواطنون جراء العشوائية وعدم تنظيم الأسواق، ووجه السلطة المحلية بمديرية خنفر بتنظيم الأسواق، وخاصة الباعة المتجولين، وتحديد أماكن خاصة بهم، لكي يتم إنهاء ظاهرة الازدحام المروري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى