تدشين مخيم طبي مجاني للعيون في ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> دشن أمس الأول بمستوصف د. صالح التخصصي في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان محافظة لحج مخيم طبي مجاني لعلاج وجراحة العيون برعاية محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وبدعم من الجمعية الخيرية الحضرمية - عدن.
واستهدف المخيم مئات الحالات التي تعاني من مشاكل في العيون في مديريات ردفان وما جاورها ويستمر خمسة أيام، ويشمل إجراء المعاينة والفحوصات المجانية وإجراء عمليات زراعة العدسات واستخراج المياه البيضاء وتوزيع النظارات لمن هم بحاجة لها.
وقال رئيس الجمعية الخيرية الحضرمية الشيخ عوض باجرش "انا سعيد بتواجدي في ردفان لتقديم الخير للمواطنين المصابين بمشاكل في العيون، ولأول مرة تقيم الجمعية مخيما بردفان، وهذا هو المخيم التاسع الذي تقيمه الجمعية بشكل عام".
وأضاف لـ«الأيام»: "نهدف لتقديم الخير بلا حدود وهذا طموحنا الذي نسعى له خاصة وأننا في ظروف صعبة تحتاج إلى مواقف خيرة وتكاتف لتقديم الخير على الواقع للمحتاجين في المجتمع".
وأشار باجرش قائلا: "شاهدت إقبالا كبيرا للمواطنين ونشكرهم على الانتظام وتسهيل عمل الفريق الطبي، واخترنا ردفان بالذات لكونها تتوسط مديريات كثيرة في محافظة لحج، ووجهنا الفريق الطبي بأن يبذل أقصى ما لديه من جهود لعلاج الحالات التي تأتي إلى المخيم".

بدوره مدير عام ردفان عميران الجهوري قال "باسم أبناء ردفان أقدم الشكر للجمعية الخيرية الحضرمية بعدن على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة والمساعدة الطبية لأبناء ردفان، وهذا عمل خيري عظيم يشكرون عليه، ونتمنى من الجمعيات الأخرى أن تساهم في تقديم المساعدة في جوانب تخدم الناس بشكل عام، ونحن في السلطة المحلية على استعداد تام لتقديم أي تسهيلات تطلب منا لإنجاح هذا المخيم وأي مخيمات قادمة".
وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان العقيد فيصل محمد عمر "نقدم شكرنا للجمعية الخيرية الحضرمية بعدن على هذا العمل لكونه عملا مهما يلمسه المواطنون ويساعدهم على العلاج خاصة الفقراء".
وأضاف لـ«الأيام»: "هناك الكثير من المواطنين داخل ردفان وخارجها لا يملكون الإمكانية للذهاب بعيدا للعلاج من مشاكل العيون وهذا المخيم سيساعدهم بشكل كبير على تجاوز محنتهم، ونتمنى ان نرى تنافسا كبيرا من قبل الجمعيات والمؤسسات لتقديم الخير للمواطنين في مثل هذه الجوانب".
من جانبه، أكد رئيس الفريق الطبي د. صالح حسن زين أن "اليوم الأول شهد اقبالا كبيرا في الفترتين الصباحية والمسائية، وتم معاينة وإجراء الفحوصات وإجراء العمليات لـ254 حالة، من الرجال والنساء معظمهم من كبار السن وتم إجراء عمليات زرع عدسة وسحب المياه البيضاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى