وقفة تضامنية بلحج لإطلاق سراح مريض نفسي اعتقله الأمن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نفذ العشرات من اهالي مدينة الحوطة بلحج امس وقفة احتجاجية تضامنية امام مبنى ديوان المحافظة لحج للمطالبة بالكشف عن مصير معتقل مختل عقليا تم اعتقالة من قبل الاجهزة الامنية قبل عدة اسابيع دون ان تعرف اسباب ودوافع هذا الاعتقال.
وطالبت الوقفة التضامنية الاجهزة الامنية بالكشف عن مصير المختل عقليا المواطن علي بن علي صالح من ابناء منطقة الدباء العلياء بمدينة الحوطة وإطلاق سراحه مناشدين الحكومة والجهات المختصة في لحج وعدن بإطلاق سراح الاسير المختل عقليا وتقدير حالته الصحية التي يعاني منها.

وقال شقيق المختل عقليا وجدان علي بن علي: انة بحسب المعلومات تم اعتقال شقيقي في تاريخ 17فبراير 2018م بمدينة عدن من قبل الاجهزة الامنية للاشتباه فية ،دون ان نعرف موقع احتجازه او مصيره ،مضيفا ان شقيقة يعاني من حالة نفسية بحسب التقارير الطبية من مستشفى الامراض النفسية بمدينة عدن ،ويحتاج الى رعاية واهتمام حتى لا تنتكس حالته الصحية ،مناشدا قيادة محافظة لحج وعدن وكافة المنظمات المعنية بمتابعه قضية اخية المختل عقليا ومعرفة موقع احتجازه لإطلاق سراحه.
وكان العديد من مشائخ وعقال مدينة الحوطة وضواحيها بلحج اكدوا في رسالة رفعوها الى الجهات المختصة ان المواطن علي بن علي صالح من ابناء حارة الدباء مصاب بحالة نفسية منذ فترة ومازال في مرحلة العلاج.

وسلمت اسرة المواطن المختل عقليا ملف متكامل من الوثائق التي تؤكد اصابة ابنها بحالة نفسية ويواصل علاجه شهريا للسلطة المحلية بمحافظة لحج لمتابعة قضيته والإفراج عنه من قبل الجهات الامنية التي تحتجزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى