محافظ لحج يوقع عقد شراء طاقة كهربائية بـ10 ميجا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> وقع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس، بديوان المحافظة عقد شراء الطاقة بقدرة 10 ميجاوات بين وزارة الكهرباء وشركة العليان للطاقة، بحضور وكيل وزارة الكهرباء والطاقة، في إطار توجيهات رئيس الوزراء السابقة، والتي وجه فيها بتوفير 10 ميجا طاقة مشتراة لمحافظة لحج.
وأكد تركي أن "السلطة المحلية بالمحافظة تسعى مع الجهات المختصة وبتوجيهات من رئيس الوزراء لمعالجة مشكلة الكهرباء في المحافظة، وللتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة وأن فصل الصيف قد بدا"، داعيا إلى "سرعة استكمال إجراءات التوقيع مع الجهات المختصة في وزارة الكهرباء ورئاسة الوزراء، لاستكمال الإجراءات وبدأ توريد مولدات الطاقة إلى المحافظة خلال الفترة القادمة وقبل حلول شهر رمضان".
وأشار وكيل وزارة الكهرباء م. عبدالحكيم فاضل إلى أن "التوقيع يأتي بناء على موافقة رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر، وتوجيهات وزير الكهرباء على شراء طاقة بقدرة 10 ميجاوات لمحافظة لحج، لتحسين توليد الطاقة الكهربائية في مؤسسة كهرباء لحج"، مؤكدا أن "الإجراءات تسير بشكل أفضل لتوصيل هذه الطاقة الكهربائية قبل حلول شهر رمضان المبارك"،
ولفت إلى أن "إجراءات وصول معدات الطاقة إلى المحافظة بعد استكمال الإجراءات القانونية والمالية للعقد، وتوقيع وزارة الكهرباء والطاقة وشركة العليان، ومصادقة رئاسة الوزراء على العقد".
وتجدر الإشارة إلى أن "دولة الإمارات العربية قدمت دعما لقطاع الكهرباء عبر مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، من خلال توفير 10 ميجا وات لمدينة الحوطة وضواحيها، بعد أن شهدت المدينة ازدياد حدة الانقطاعات خلال الصيف الماضي، والتي وصلت إلى ما يقارب 20 ساعة في اليوم، أدى إلى احتجاجات شعبية، نتجية انقطاع التيار.
وتقدر احتياجات محافظة لحج من الطاقة ما يقارب 50 ميجاوات، لتغطية العجز في عدد من مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى