وقفة احتجاجية ضد تردي أوضاع الكهرباء بتبن لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تبن «الأيام» هشام عطيري
نفذ عدد من نشطاء منظمات المجتمع المدني بمديرية تبن محافظة لحج، أمس، وقفة احتجاجية أمام محطة بير ناصر الكهربائية، احتجاجا على تردي وضع الكهرباء والانقطاعات المتواصلة للتيار بالمديرية.
وصدر عن الوقفة بيان طالبوا من خلاله الحكومة بـ«سرعة رفد المحطة بطاقة جديدة تقدر بـ10 ميجاوات قبل حلول شهر رمضان الفضيل، وإنهاء المعاناة التي يعيشونها مع دخول فصل الصيف».
ودعا البيان إلى «وقف ما يحدث من عبث وتردٍ في وضع الكهرباء في المناطق التابعة لمحطة بئر ناصر التحويلية، والإسراع في وضع حلول لتزويدها بالطاقة الكهربائية المشتراة، والمقدرة بـ(10ميجاوات)، نظرا لسوء قطاع الكهرباء».
وقال المحتجون في بيانهم إن «هذه الوقفة الاحتجاجية هي الفعالية الأولى، ونتمنى من السلطة وكافة المعنيين التجاوب السريع مع مطالب المواطنين، من أجل تخفيف المعاناة، مالم فإننا نؤكد أنه في حال استمرار تجاهل الوضع، وعدم تنفيذ هذه المطالب، ستتبعها احتجاجات غاضبة تصاعدية حتى يتم معالجة المشكلة التي تمس حياة المواطنين».
من جانبه عبر الناشط الإعلامي عصام الوهطي عن أسفه تجاه ما يحدث من تدهور لوضع الكهرباء في المديرية، والذي أدى إلى زيادة ساعات الانقطاعات»، مطالبا بـ «إيجاد الحلول المناسبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى