اعتماد رسمي لـ 17 نقطة أمنية على خط تعز عدن لتطبيع الأوضاع

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> تعز «الأيام» صلاح الجندي
وجه محافظ تعز د. أمين أحمد محمود بإزالة النقاط المنتشرة في خط تعز- التربة، واعتماد نقاط رسمية، بهدف تطبيع الأوضاع وتسهيل حركة السير والتنقل بشكل آمن.
وتهدف توجيهات المحافظ بإزالة كافة النقاط من رأس هيجة العبد، وحتى وسط المدينة، واعتماد 17 نقطة فقط لتأمين الطريق الممتد من رأس هيجة العبد، وحتى وسط مدينة تعز.
وبحسب توجيهات المحافظ فإن مسئولية النقاط الـ 17 المعتمدة على الوحدات العسكرية والأمنية تتوزع وفقا للآتي:
4 نقاط قوات الأمن الخاصة.
4 نقاط اللواء 35.
3 نقاط اللواء 17.
2 نقطة اللواء 22 ميكا.
1 نقطة اللواء 170 دفاع جوي.
1 نقطة الشرطة العسكرية.
1 نقطة اللواء الرابع مشاة جبلي.
1 نقطة الأمن العام.
وحملت توجيهات المحافظ كافة الوحدات المشار إليها مسئوليتها في تأمين المنافذ والطريق ومكافحة كافة أنواع التهريب وضبط المتسللين، وإزالة كافة النقاط الأخرى خارج النقاط السبعة عشرة المعتمدة.
واعتبر ناشطون توجيهات المحافظ بهذا الخصوص أنها ستؤدي بشكل كبير إلى تسهيل حركة السير والانتقال، ونقل البضائع بين محافظتي تعز وعدن وبين مديريات الريف ومركز المدينة خاصة مع قدوم شهر رمضان.
واعتبروا التوجيه من شأنه توفير بيئة صالحة وآمنة لانتقال مكاتب المنظمات الإنسانية واستثمارات رأس المال الوطني الى قلب ومديريات المحافظة الأعلى كثافة سكانية في اليمن.
كما اعتبرها خبراء أمنيون بأنها تمثل إشارة واضحة على جدية السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي د.أمين أحمد محمود في تطبيع الأوضاع في المحافظة التي عانت كثيرا فيما مضى من عشوائية الإجراءات وغياب الرؤية الأمنية الواعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى