الهلال الإماراتي يقدم مائة ألف ريال سعودي لاختبارات التعليم الأساسي بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري
قدم الهلال الأحمر الإماراتي مبلغ مائة ألف ريال سعودي لتغطية نفقات العملية الاختبارية لمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة لحج.
وأشاد مدير عام التربية والتعليم بلحج د. محمد سعيد الزعوري بإسهام قيادة الهلال الإماراتي ممثلة بمدير الهيئة م. سعيد أبو طلال في دعم اختبارات المرحلة التعليم الأساسي بالمحافظة.
وقال د.الزعوري لـ«الأيام» إن "اختبارات الصف التاسع كانت تمثل هماً كبيرا لعدم وجود أي موازنة تشغيلية لإجرائها، وعدم قدرة السلطات المحلية في المحافظة والمديريات لتغطيتها، وتقدمنا بطلب لقيادة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم العملية الاختبارية للصف التاسع فلبوا الطلب وقدموا ما يغطي 70% من الموازنة، ولهم منا كل الشكر والتقدير".
كما دشن د. محمد الزعوري أمس امتحانات مرحلتي النقل الأساسي والثانوي لمدارس مديريات لحج واطلع على سير العملية الامتحانية في عدد من مدارس مديريتي الحوطة وتبن التي تقدم لها بقسميها الأساسي والثانوي بقسميه العلمي والادبي لهذا العام 28 ألف و148 طالبا وطالبة.
وأشار إلى أنه وبحسب الجدول المنزل من قبلهم في مكتب التربية ستبدأ اختبارات الصف التاسع يوم الأحد 29 أبريل 2018م، وسيتقدم لاختبار إنهاء مرحلة التعليم الأساسي على مستوى مديريات محافظة لحج عدد 14500 طالب منهم 8256 ذكور، و6244 إناث، سيختبرون سبع مواد دراسية لمدة سبعة أيام في 225 مركزا امتحانيا موزعين على 416 شعبة اختبارية في 400 مدرسة، وسيشارك 1000 مراقب وملاحظ وعدد 225 رئيس مركز امتحاني و75 مشرفا محليا، و150 من مختصي المواد وأقسام الاختبارات للمراجعة ورصد الدرجات وإدخالها كمبيوترياً، بالإضافة إلى لجان الطبع والتجهيز لإعلان النتيجة مركزيا وفي وقتها المحدد.
وطمأن الزعوري مدراء التربية في المديريات بأنهم رصدوا مبالغ لتسهيل عملية النقل من المحافظة للمديريات وكذا للنقل الداخلي من المديريات الى المدارس ذهاباً وإياباً، وتوفير بدل مواصلات للمشرفين، ولأعضاء لجنة الفحص والمراجعة ورصد الدرجات وتعبئة البيانات كمبيوترياً علاوة على لجان الإشراف والمتابعة الميدانية في المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى