مدير عام يهر يافع لـ«الأيام»: المديرية محرومة من أهم الخدمات والمشاريع الضرورية

> يهر «الأيام» محمد السلامي

> يهر «الأيام» محمد السلامي:
قال مدير عام مديرية يهر يافع عبدالرب علي الجعفري إن المديرية تعاني من عدم توفر أهم الخدمات الأساسية في حياة المواطنين، وهي بحاجة الى تدخل الحكومة والمنظمات الداعمة.
وأضاف الجعفري أنه يوجد في عاصمة المديرية مستشفى يهر الذي تم إعادة تأهيله على حساب الأهالي وهو بحاجة ماسة إلى تأثيث وتوفير جهاز (سي بي سي) للمختبر لعمل الفحوصات الطبية للمرضى، إضافة الى تجهيز الوحدات الصحية في مناطق معربان ومشألة وعقور وجبل المسلمي.
وفي الجانب التربوي والتعليمي أكد الجعفري لـ«الأيام» أن «مكتب التربية يواجه مشكلة نقص المعلمين والمعلمات، بسبب إحالة عدد كبير إلى التقاعد وهذه المشكلة بحاجة إلى حل، وهناك مدارس متهالكة وهي بحاجة الى الترميم، وأخرى تتطلب بناء فصول دراسية إضافية نتيجة للكثافة الطلابية».
وفيما يتعلق بمجال الطرق أشار مدير يهر إلى أن «هناك طرقا بحاجة إلى التدخل العاجل من قبل الصناديق المانحة مثل طريق معربان السعدي رصد، وطريق مشألة الرئيسي، وطريق ضيك المفلحي، وتوجد أكثر من 40 طريقا فرعي بالمديرية يقوم الاهالي بشقها وهي بحاجة الى التدخل الحكومي ومصادر اخرى لاستكمالها».
وقال الجعفري: «نحن في اطار السلطة المحلية بالمديرية نعاني عدم وجود الميزانية التشغيلية للمجلس المحلي بالمديرية، واننا بحاجة ماسة الى وسيلة مواصلات للنزول الميداني الى مختلف المناطق بالمديرية، حيث توجد 620 منطقة وقرية متناثرة، ونأمل من قيادة المحافظة التجاوب معنا ومساعدتنا على تذليل هذه الصعوبات، ونحن على ثقة من تفهم المحافظ ونائبة لما تعانيه مديرية يهر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى