السلطة المحلية بلحج تخطط لإقامة أسواق مركزية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
أكدت مصادر محلية بمحافظة لحج ان السلطة المحلية تخطط لإقامة عدد من الاسواق المركزية في مديريتي الحوطة وتبن، ووضع حد لافتراش الباعة الطرقات، الذي سبب ازدحاما وعرقل حركة المرور في بعض مناطق المديريتين.
وأشارت المصادر إلى أن السلطة المحلية تسعى إلى تحويل مبنى محطة تأجير الاليات بمدينة صبر الى سوق مركزي بعد توقف عمل المحطة لعقود ادى الى فقدان عشرات الاليات الزراعية التي تحولت الى قطع من الحديد بعد عمليات نهب وسلب للمبنى،وستعرض تلك الاليات في مزاد علني للبيع.
وأوضحت المصادر ان هناك تنسيقا يجري بين ادارة امن المحافظة وقيادة السلطة المحلية لتحويل موقع مبنى الامن في مدينة الحوطة الذي تعرض للتدمير بعد الحرب الى سوق مركزي ومحطة لسيارات الأجرة، كحلول من قبل المحافظة لنقل الباعة من الاسواق المختلفة والشوارع الى سوق مركزي منظم.
واكد محمد سلام وكيل محافظة لحج رئيس لجنة التخطيط والمالية بالهيئة الادارية للمجلس المحلي صحة أن هذا التوجه لدى السلطة المحلية من أجل الاستفادة من محطة تأجير الاليات بصبر ومبنى أمن المحافظة المدمر لتحويلهما إلى اسواق مركزية يستفيد منها المواطنون في مديريتي الحوطة وتبن.
واشار إلى أن اجتماع سابق للهيئة الادارية برئاسة المحافظ اقر عددا من الاجراءات ومنها تحويل مبنى محطة تاجير الآليات بمدينة صبر إلى سوق مركزي للباعة إضافة الى مساحة مبنى الامن بمدينة الحوطة، وكذا الاستفادة من المساحة التي خصصتها السلطة المحلية في منطقة جلاجل لاقامة متنفس وحديقة، والتي تحتاجها المدينة، إضافة الى العديد من الإجراءات الخاصة بترميم سجن صبر، وصيانة طريق الوهط طورالباحة بمسافة تقدر بـ 3 كيلومترات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى