الحكومة والمحافظ يعدان بدفع مستحقات الشركة المنفذة.. وصول مولدات الطاقة المشتراة إلى محطة بئر ناصر بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تبن «الأيام» هشام عطيري:
وصلت أمس إلى محطة بئر ناصر بمديرية تبن في محافظة لحج مولدات الطاقة المشتراة التابعة لشركة العليان السعودية، والتي تقدر بـ10 ميجا وات في إطار تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين قيادة المحافظة ووزارة الكهرباء من جهة، وشركة العليان للطاقة من جهة أخرى ومصادقة رئاسة الوزراء على العقد في إطار توجيهات رئيس الوزراء السابقة والتي وجه فيها بتوفير 10 ميجا طاقة مشتراة للحج.
وبدأ الفنيون وعاملو شركة العليان بعمليات انزال المولدات وتركيبها في مواقعها بالمحطة لتشغيلها خلال الفترة القادمة، بعد أن شهدت العديد من مناطق تبن، المستفيدة من محطة بئر ناصر، معاناة جراء الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي بسبب خروج العديد من مولدات الطاقة المشتراة السابقة عن الخدمة.
خلال وصول مولدات الطاقة المشتراة
خلال وصول مولدات الطاقة المشتراة

وقال مصدر في المحطة الكهرباء إن «الفترة الماضية شهدت أزمة خانقة في الطاقة الكهربائية».وأكد أن «وصول العشرة الميجا من الطاقة المشتراة سيحل جزءا من الأزمة التي كانت تعاني منها العديد من مناطق المديرية، حيث تقدر حجم الطلب على الطاقة في تلك المناطق مع آبار المياه بحوالي (18-19) ميجا وات».
بدوره، أكد مدير المشاريع في شركة العليان للطاقة الخضر علوي وصول 10 ميجا وات كقيمة تعاقدية بين الشركة والحكومة إلى محطة بئر ناصر بلحج.
وأشار إلى التزام الشركة بعملية التشغيل بحسب العقد المبرم الذي سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بعد استكمال كافة الأعمال الفنية من قبل الشركة في موقع المحطة وتنفيذ الحكومة لالتزماتها».

وكشف الخضر أن «الشركة لم تستلم حتى اللحظة أي مبالغ مالية خاصة بعقد الاتفاقية».
ولفت إلى أن «تحريك المعدات من قبل الشركة من المملكة العربية السعودية الى اليمن جاء بناء على وعود من قبل الحكومة ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بدفع مستحقات الشركة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى