لجنة رئاسية تصل تعز لمتابعة عملية استلام وتسليم مؤسسات الدولة

> تعز«الأيام» صلاح الجندي

> تعز «الأيام» صلاح الجندي:
وصلت ظهر أمس إلى محافظة تعز لجنة رئاسية عسكرية، كلفها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالإشراف على استلام وتسليم المقرات الحكومية في الجانب الشرقي لمدينة تعز والتي جرى حولها اتفاق لإخماد مواجهات دامية وقعت الأسبوع الماضي بين الفصائل والقوى العسكرية بتعز.
وتضم اللجنة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي وعدد من ضباط وصف الجيش الوطني.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن محافظ تعز د. محمود أمين اطلع الرئيس هادي خلال اتصال هاتفي أمس على جهود إستكمال إستئناف العمل في المؤسسات الحكومية داخل المحافظة وسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات في اتصال محافظ تعز به.
وكانت اللجنة الرئاسية التقت فور وصولها محافظ تعز د.أمين محمود الذي اطلعها على تقارير لجنة المراقبة المعنية برصد خروقات التهدئة الشاملة التي اعلنها المحافظ بعد اشتباكات دامية استمرت ثلاث أيام.
وبدأت اللجنة عقد اجتماعات مكثفة مع قادة ألوية الجيش في المحافظة، اضافة الى اطلاعها على مستجدات الجبهات الميدانية، وهموم المقاتلين، وستركز على تثبيت دور الجيش الوطني بالتركيزعلى العدو الحوثي بعيداً عن خوض اي صراعات داخلية.
وكانت اللجنة شكلها الرئيس هادي وبإشراف مباشر من قيادة قوات التحالف العربي في عدن، بعد الخروقات المتزايدة وتعثر عملية استلام وتسليم مؤسسات الدولة خلال الايام الماضية.
من جهتها استلمت قوات الأمن الخاصة أمس الاول الأحد عدد من المؤسسات شرق المدينة التي كانت تحت سيطرة أبو العباس، وستشرف اللجنة على استلام ما تبقى من المؤسسات وتهيئة الأجواء لترسيخ ملامح الدولة المدنية واستكمال تحرير المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى