المستشار الفني لمشروع الصرف الصحي بالصمصام بحوطة لحج م. نصر الجابري لـ«الأيام»: مشروع مجاري الصمصام لا يشكل أي خطورة بيئية واتخذت له احترازات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
أكد المستشار الفني لمشروع الصرف الصحي لمنطقة الصمصام والمناطق المجاورة لها بمدينة الحوطة بلحج المهندس نصر أحمد الجابري بأن المشروع لا يشكيل أي خطورة أو أضرار بيئية ناتجة عنه.
وقال الجابري في تصريح لـ«الأيام» أمس: «لقد تمت مراجعة الدراسات والتصاميم لمشروع الصرف الصحي من قبل خبراء واستشاريين ومتخصصين في إدارة مشروع الأشغال العامة»، مشيرا إلى أنه «عند بدء العمل في المشروع من قبل المقاول المنفذ تم عمل مقاطع عرضية وحفريات، لإظهار كل الأعمال الخدمية التي تتقاطع مع امتداد المشروع، مثل أنابيب المياه وكيبلات الكهرباء والاتصالات».
وأوضح المستشار الفني أن «أنبوب المياه الرئيسي سعة 12 هنش، الممتد من محطة دندار في الحوطة إلى حقل مغرس ناجي، يمتد موازيا للطريق الرئيسي وبمحاذاتها وتحت الأكتاف من الجانب الغربي بعمق مترين»، لافتا إلى أنهم «قاموا بعمل الاحتياطات اللازمة لتمديد أنابيب الصرف الصحي، بحيث يقطع أنبوب المياه في نقطة معينة ثم يبتعد عن سير أنابيب مياه الصرف الصحي، وتم حرفها بزاوية معينة، بحيث يبتعد عن أنبوب المياه بحوالي 2 - 4 أمتار».
وأشار إلى أنه «عند نقطة التقاطع سيتم عمل خرسانة لتغليف الأنبوبين بشكل بوكسي خرساني وفصل كل أنبوب عن الآخر، بحيث لا يتأثر أي أنبوب ولا يحتك كل واحد بالآخر وبطريقة علمية وهندسية لن تشكل أي خطر أو أضرار بالبيئة في المستقبل».
وأكد المهندس نصر أحمد الجابري أن «مشروع الصرف الصحي سيعمل نقلة نوعية للمنطقة، وسيخفف من المشاكل البيئية والتلوث البيئي، وسيربط كل البيارات ومواقع الصرف الصحي العشوائية للمنازل والمساكن في المنطقة، وستجمعها شبكة واحدة ذات مجرى إنسيابي ذي ميول، حتى تصل إلى الشبكة الرئيسية للصرف الصحي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى