محافظ لحج يناقش تطورات القطاع الأمني بالحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
أكد محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، على أهمية هذا اللقاء الذي يجمع مختلف قيادات الأجهزة الأمنية التي تعد صمام أمن المواطن، مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل تلك الأجهزة بقيادة العميد صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة، التي أخرجت المحافظة إلى بر الأمان، واحتلت الصدارة في المجال الأمني، مشددا على وضع الخطط والتنسيق فيما بين تلك الأجهزة المختلفة بما يساعد على متابعة و مواجهة التهديدات والتحديات التي قد تواجه المحافظة من قبل بعض العناصر الخارجة عن القانون.
جاء ذلك خلال ترؤس محافظ لحج يوم أمس اللقاء المشترك الأول الموسع لمختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة لمناقشة التطورات الهامة على مستوى القطاع الأمني الأول في مديريتي الحوطة وتبن، في إطار الخطة الأمنية لمواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المحافظة.
ودعا تركي إلى وضع الخطط الأمنية خلال شهر رمضان الفضيل والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في أمن المحافظة والحزام الأمني، بما يسهم في بسط الأمن والأمان للمواطن في مختلف مناطق المحافظة، مطالبا أفراد الأمن برفع اليقظة الأمنية، لافتا إلى أن الأمن في المحافظة مستتب والأمور هادئة والحياة تسير بشكلها الطبيعي.

من جانبه أكد العميد صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة على أهمية هذا اللقاء الذي يعد الأول على مستوى المحافظة، وأن تأخر هذا اللقاء جاء نتيجة للعديد من العوامل والظروف الخارجة عن الإرادة، مشيرا الى التعاون بين الأمن والحزام الأمني والشرطة العسكرية ومختلف الأجهزة الأمنية في سبيل إنجاح الخطط الامنية، داعيا افراد الأمن للالتزام بالأوامر العسكرية والقيادية. وقال السيد: «إن هذا اللقاء يناقش العديد من القضايا ومنها خطة مكافحة الإرهاب والتهريب وظاهرة حمل السلاح والعديد من القضايا الهامة التي تعتبر من صلب مهام الأجهزة الأمنية متمنيا في ختام مداخلته خروج هذا اللقاء بالنتائج الإيجابية بما يسهم في نجاح العمل الأمني وحماية الصالح العام.
بدوره أشاد وكيل أول محافظة لحج بدور الأجهزة الامنية في ترسيخ الأمن والاستقرار للمواطن، ومطالبا بالخروج بالقرارات والتوصيات التي تسهم في تطوير عمل الأجهزة الأمنية المختلفة بالمحافظة . وتطرق قادة الإدارات والأجهزة الأمنية في اللقاء إلى العديد من الجوانب الأمنية وسبل تطبيقها على واقع المحافظة للحد من الاختلالات الامنية وترسيخ الامن والسكينة بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى