زار الفنان سعودي أحمد صالح وعينه مستشارا ثقافيا.. محافظ لحج يكلف أيمن السقاف قائما بأعمال مدير صندوق النظافة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري - عيدروس زكي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري/ عيدروس زكي:
أصدر محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي قرارا بتكليف أيمن السقاف قائما بأعمال المدير العام لصندوق النظافة والتحسين خلفا للمدير السابق أيمن الشحيري.
وجاء في قرار التكليف، الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، بتكليف أيمن إسماعيل علوي السقاف قائما بأعمال المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، على أن يعمل به من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة العمل بموجبه.
وأفادت مصادر مطلعة «الأيام» أن «قرار إقالة المدير التنفيذي السابق للصندوق جاء عقب كشف اللجنة المكلفة عددا من الخروقات المالية والتجاوزات من قبل إدارة الصندوق من خلال عمليات تحصيل غير قانونية لم تورد إلى خزينة الصندوق، وهو ما أدى إلى إصدار المحافظة قرار إقالة الشحيري».
وأشار المصدر إلى أن «المحافظ كلف لجنة أخرى ستباشر عملها يوم غد الأحد برئاسة وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم وعضوية مستشار المحافظة للشؤون المالية ومندوب من المالية لإجراء عملية فحص الجانب المالي والسندات المالية للعام 2017 والأشهر الأولى من العام 2018م».
من ناحية أخرى زار محافظ لحج ومعه الوكيل الأول للمحافظة صالح أحمد البكري، ظهر أمس الأول الخميس، الفنان والملحن الكبير سعودي أحمد صالح (72) عاماً، في منزله بمدينة الحَوطَة، حيث اطمأن على أحوال معيشته وأوضاعه الصحية.
التركي خلال زيارته للفنان سعودي
التركي خلال زيارته للفنان سعودي

وأكد المحافظ تُركي أن «هذه الزيارة تُمَثِّل واجباً إنسانياً ضرورياً نحو جيل الرواد من النُخَب المثقفة الفنية بمحافظة لحج، الذين أثروا المحافظة بروائع نتاجاتهم الأدبية والفنية التي تجاوزت الحدود المحلية».. لافتاً إلى أن «الفنان سعودي أحمد صالح يُعَد أحد الأركان الرئيسة المهمة للأغنية اليمنية بلونها اللحجي الأشهر للفن اليمني».
وجَدَّد محافظ لحج دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لجميع مثقفي المحافظة ومبدعيها في شتى مشارب المشهد الثقافي العام.
وأصدر المحافظ تُركي قراراً قضى بتعيين الأستاذ الفنان سعودي أحمد صالح مستشاراً لمحافظ لحج للشؤون الثقافية والفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى