تخرج دفعة أولى للشرطة العسكرية بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تبن «الأيام» هشام عطيري:
أكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أن الشرطة العسكرية تعتبر من الركائز الأساسية في القوات المسلحة، ومن خلالها تترسخ دعائم الانضباط العسكري للفرد، وهي وحدة نموذجية ذات اختصاص هام.
وقال اللواء تركي في كلمته خلال حضوره، أمس، حفل تخرج الدفعة الأولى من أفراد الشرطة العسكرية بالمحافظة بعد استكمال الدورة التدريبية بمديرية تبن: «إن الشرطة العسكرية هي رديف أساسي مع الأجهزة الأمنية المختلفة في المساهمة بالاستقرار والسكينة العامة للمواطنين»، مشيدا بـ«الدور البطولي لأفراد الشرطة العسكرية التي كان لها دور في تحرير المحافظات من المليشيات الحوثية».

وحث تركي الخريجين على «اليقضة العالية، وتعزيز الانضباط العسكري، وتطبيق كل ما تعلموا في الدورة التي تتزامن مع تحقيق القوات المسلحة والمقاومة، وبدعم من التحالف العربي، الانتصارات في مختلف الجبهات في تعز وكهبوب والعمري وصعدة والجوف والوازعية».
من جانبه أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بلحج العقيد صبري عبده طاهر إلى أن «تخرج الدفعة الأولى من الدورة التدريبية جاء بعد تلقيها المعارف النظرية والتطبيقية في مجال الشرطة العسكرية، وواجباتها في السلم والحرب».
كما عبر العميد أحمد دحروج، القائد العام للشرطة العسكرية بمحافظة لحج، في تصريح خاص لـ «الأيام»، عن شكره لهيئة التدريس والدارسين الذين بذلوا جهودا جبارة في الدورة التي تم مشاهدتها من خلال العروض القتالية، وهي دليل قاطع على الاستفادة من الدورة».
وأكد دحروج أن «مهمة الشرطة العسكرية كبيرة، والإمكانيات شحيحة، لكن بجهود ذاتية تم تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بالشرطة العسكرية».

وشهد حفل التخرج تقديم الخريجين عرضا عسكريا، وعرض نماذج من الأدوار القتالية والأمنية أثناء الاشتباكات والمداهمات، تطبيقا لما تعلموه خلال الدورة التدريبية.
وكرم المحافظ في ختام الحفل عددا من الضباط والصف الذي كان لهم دور في إنجاح الدورة التدريبية الأولى لأفراد الشرطة العسكرية، إضافة إلى تكريم الطلاب أوائل الخريجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى