الحوثيون يطلقون صاروخا على منطقة سكنية في العند بلحج

> العند «الأيام» هشام عطيري

>
 العند «الأيام» هشام عطيري
 لقي شخص مصرعه وأصيب آخر وتضررت عدد من المنازل والآليات، جراء سقوط صاروخ أطلقته المليشيات الحوثية، فجر أمس الأول، على منطقة الدكيم القريبة من قاعدة العند العسكرية بلحج، في أول هجوم صاروخي من نوعه تستهدف به مليشيات الحوثي تجمعات سكنية في لحج، جنوب البلاد.
وأكد مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة «سقوط صاروخ أطلقته المليشيات في منطقة مدنية أدى إلى مقتل مدنيين».
وقال عاقل المنطقة ثابت صالح سعيد: «إن صاروخا حط في جزيرة وسطية بطريق رئيسي أمام قرية دكيم، أدى إلى مقتل المواطن علي حسن مثنى وإصابة وسام الصرنجة، من أهالي منطقة الحبيلين، عندما كانا على متن سيارتهم المحملة بالماشية أثناء انفجار الصاروخ، وأدى انفجار الصاروخ إلى تضرر حافلة وتشقق عدد من المنازل».
وكشف عاقل مثلث العند عن «عدم تحرك الجهات المختصة في الأمن والجيش عقب الحادثة لإسعاف المصابين، مما أدى إلى وفاة السائق جراء التأخر في إسعافه، فيما نقل المصاب الآخر، بجهود المواطنين من أبناء القرية، إلى أحد المشافي لتلقى العلاج، في ظل عدم تواجد سيارات الإسعاف في النقاط الأمنية».
وأوضح عاقل المنطقة أن «قوات تابعة للقائد مختار النوبي حضرت إلى الموقع، وقامت بنقل أحد المتوفين إلى ذويه، فيما قوات الجيش لم تتواجد إلا بعد شروق الشمس، وهو ما يشكل تقاعسا في أداء الواجب من قبل تلك الجهات المسئولة عن حياة المواطنين»، حد قوله.
ويأتي إطلاق الحوثيين للصاروخ تحولا جديدا في مسار هجماتها الصاروخية باتجاه مناطق الجنوب المحررة منذ عام 2015.
ويرى متابعون أن إطلاق الصاروخ محاولة للرد على الانتصارات التي تحققها المقاومة الجنوبية والجيش في مختلف جبهات القتال بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات خاصة في الساحل الغربي، حيث تتقدم قوات العمالقة الجنوبية في تحرير تلك المناطق وصولا إلى الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى