بتكلفة بلغت 90 مليون ريال.. توصيل التيار الكهربائي لسكان الريف الجبلي بردفان

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

>
 الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي
 دشن مدير مديرية ردفان عميران الجهوري، أمس، توصيل خدمة التيار الكهربائي للمناطق الجبلية الواقعة شرق ردفان، والتي تبعد عن مدينة الحبيلين، مركز ردفان، بأكثر من عشرة كيلو مترات، وهي مناطق (الخلا، جهور، الجبلة، عزل جريش، والمسقل).
وتم الانتهاء من توصيل وربط التيار الكهربائي ضمن مشروع الشهيد لبوزة، الذي توقف لسنوات قبل أن ينجز خلال العامين الآخرين.
وقال مديرعام ردفان عميران الجهوري لـ«الأيام»: «إن هذا المشروع يعد ثمرة تفاعل الأهالي بتمويل الوحدة التنفيذية بمحافظة لحج، وساهم الأهالي فيه والمؤسسة العامة للكهرباء، وكان بالتنسيق مع السلطة المحلية بردفان»، مضيفا: «بدأ المشروع الكهربائي المسمى مشروع الشهيد لبوزة منذ سنوات، ومع مرور السنوات تعثر بسبب الظروف التي طرأت، ويمتد من منطقة جهور إلى مناطق الحي الخامس، وهي (دبسان وضرعة والبلد أيمن ونمرة والقويرة)».
وأشار الجهوري إلى أن «المواطنين في هذه المناطق صبروا كثيرا، وعانوا من الظلام، وهم يستحقون أن يصلهم التيار الكهربائي».
وشكر الجهوري في سياق تصريحه، الجهة التي نفذت هذا المشروع، ممثلة بالوحدة التنفيذية بمحافظة لحج ومؤسسة كهرباء ردفان، وكل الأيادي التي ساهمت منذ بدء المشروع.
من جانبه أكد مدير الوحدة التنفيذية بلحج عبدالرقيب عبدالله بأن «تكلفة المشروع بلغت 90 مليون ريال، وأنه تم الانتهاء من مرحلة الربط الأولي لقرى الخلا وجهور والجبلة، وعدد من العزل، وسيتبقى ربط مناطق الحي الخامس أو ما تعرف بمنطقة الشهيد لبوزة، وسيتم العمل لإيصال التيار الكهربائي إليها، وهناك خطوات أولية قد تم البدء بها». 
وقال مندوب الأهالي عبدالفتاح محسن سالم: «إن المشروع مكسب ومنجز عظيم لأكثر من 2800 نسمة، كانوا ينتظرون هذه اللحظات السعيده لرؤية نور الكهرباء في منطقتهم، ولعدد حوالي 630 مستفيدا، وهناك مبالغ مالية تتبقى عند المستفيدين، لكي يتم إدخال عدادات للمنازل، وهذا سيتم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للكهرباء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى