ضبط شحنة قذائف دبابات أثناء تهريبها للحوثيين في تعز

> خرز «الأيام» هشام عطيري

>
خرز «الأيام» هشام عطيري
قالت إدارة أمن لحج إن قواتها التي تعمل على تأمين الشريط الساحلي بمنطقة خرز مديرية المضاربة وراس العارة أحبطت فجر أمس محاولة تهريب شحنة متفجرات إلى جماعة الحوثي في محافظة تعز.
وجاءت العملية بعد يوم على ضبط نقطة أمنية للحزام الأمني بعدن سيارة كانت محملة بكميات من الذخائر المتنوعة في طريقها إلى عدن أمس الأول.
وقال مدير عام شرطة لحج العميد صالح السيد في بيان صحفي أمس: «إن أجهزة الأمن
 في بلدة خرز تمكنت من ضبط سيارة نوع (شاص) كانت محملة بكميات من الذخائر في طريقها للمليشيات بتعز، وأن الشحنة كانت تحتوي على ذخائر متنوعة من الـ «بي 10» وقذائف الهاون وكذا قذائف دبابات».
وأظهرت التحقيقات انتماء سائق السيارة إلى منطقة تهامة بمحافظة الحديدة، والذي ادّعى خلال الاستجواب أن الذخائر تخص اللواء 35 مدرع في تعز.
لكن مدير أمن لحج قال في البيان إن إدارة الأمن قامت بالتواصل مع قيادة اللواء 35 مدرع والذين أكدوا أن الذخائر المضبوطة لا تخصهم.
وأشار العميد صالح السيد إلى أن سائق السيارة لاذا بالفرار أثناء انشغال الجنود بتفتيش السيارة، وأن الأجهزة الامنية اتخذت الإجراءات وقامت بتحريز المضبوطات والقبض على الشخص الآخر الذي كان يرافق سائق السيارة ويدعى (أ ق أ)، واقتادته إلى إدارة أمن المحافظة لاستكمال الإجراءات القانونية.
ومازال الأمن يتعقب سائق السيارة الهارب والذي يدعى (م ع م).
وأشاد مدير عام شرطة لحج بدور أفراد الأمن ويقظتهم العالية في الكشف عن الجرائم وعمليات التهريب، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بمختلف أقسامها تعمل بشكل متواصل في سبيل أمن المواطن واستقراره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى