معاشات لحج تطالب بتسوية أوضاعهم والتربية تدعو لتعزيزها بالعلاوة السنوية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  الحوطة «الأيام» هشام عطيري
 طالبت وزارة التربية والتعليم في محافظة لحج، أمس، وزارة المالية بتوجيه المختصين لمراجعة وتعزيز مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج في العلاوة السنوية المؤجلة والمقدرة بـ1,018,161 مليون ريال، وتعزيز مكتب الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات بلحج بالاشتراكات التأمينية، وحصة إصابة العمل، المقدرة بـ "عشرة آلاف ومائة واثنين وثمانين ريالا"، وعلى مسئولية مكاتب التربية، الخدمة، الهيئة في لحج صحة البيانات وسلامتها"، حسب المذكرة.

وأشارت، في مذكرة، حصلت "الأيام" على نسخة منها، إلى أن "الوزارة استلمت مذكرة من مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج رقم 12، بتاريخ 18/ 1/ 2018م، والمتضمنة طلب تعزيز مستحقات موظفيها، والذي سبق أن تم ربط معاشاتهم لدى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج لـ284، بموجب فتوى مكتب الخدمة المدنية رقم 5 - 91، بتاريخ 7/ 1/ 2013م، وكشف الاستحقاق".

بدورهم، قال عدد من التربوين لـ "الأيام" إن "قضية الـ284 تربويا كانت تراوح مكانها دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا تجاه مشكلتهم إلى أن تبنت صحيفة "الأيام" قضيتهم ونشرها في أحد الأعداد من الشهر الماضي، الأمر الذي أدى إلى تفاعل وزير التربية والتعليم والهيئة العامة للتأمينات معه".

وقال التربوي عبدالله أفندي: "إن مذكرة وزير التربية خرجت من مكتبه بعد أربعة أشهر من صدور مذكرة مكتب التربية بالمحافظة للوزارة".
وطالب أفندي بـ "سرعة إنجاز معاملة التربويين الـ284، وعدم تأخيرها من قبل المختصين".. شاكرا، في الوقت ذاته، "صحيفة "الأيام" على تبنيها قضيتهم التي طال أمدها".

وكان مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات رفع مذكرة، بحسب طلب التربوين المتقاعدين، وعددهم 284 تربويا، إلى مكتب الخدمة المدنية للنظر في تسوية أوضاعهم.
وقال، في المذكرة، إن "هذه الحالات ربطت معاشاتهم خلال الأعوام 2008، وحتى 2010 بحسب آخر راتب".
وأضاف "أنه سبق وأن تمت مخاطبات سابقة ولم يتم النظر في طلبهم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى