أمنية تعز تناقش تداعيات العثور على 5 جثث شرقي المدينة

> تعز «الأيام» خاص/ سبأ

>
 أصيب مسؤول حكومي في تعز بجروح خطيرة إثر تعرضه لمحاولة اغتيال أمس السبت.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحين ملثمين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على نبيل جامل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بتعز حينما كان يسير أمام جامع الرضوان في منطقة سوق الصميل شرق تعز. وأصيب جامل بالصدر وأنحاء أخرى من جسده وأصيب مرافقه محمد راوح. وأسعف جامل إلى مستشفى الصفوة حيث دخل غرفة العمليات وحالته خطرة.

ونبيل هو شقيق وكيل محافظة تعز القيادي المؤتمري عارف جامل.
ويسيطر على منطقة سوق الصميل، شرقي مدينة تعز، مسلحون يتهمون بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.

وادانت السلطة المحلية بتعز العملية الاجرامية الجبانة التي استهدفت الاستاذ نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة في محاولة لاغتياله مما تسبب في اصابته مع مرافقه باصابات بليغة.
نبيل جامل
نبيل جامل

وتوعدت السلطة المحلية في بيان صادر بإسم وكيل اول المحافظة كل الخارجين عن القانون بتلقيهم عما قريب جزائهم العادل عن كل جريمة اقترفتها اياديهم الآثمة.

في سياق منفصل ذكرت تقارير إعلامية إن جنديان من قوات الأمن الخاصة بتعز قتلى أمس برصاص قوات من الشرطة العسكرية في مقر المعهد المهني بحي المرور غربي المدينة.

وأضافت التقارير إن الهجوم وقع اثناء ازدحام في مقر لجنة صرف مرتبات الأمن حينما كان الجنود يستلمون رواتبهم من اللجنة المتواجدة بمقر المعهد المهني الذي تتخذه قيادة الشرطة العسكرية مقرا مؤقتا.

وأشارت التقارير الى أن إطلاق النار حدث اثناء الزحام الذي نتج عنه فوضى وتلاسن بين الجنود وقوات الشرطة التي تنظم عملية استلام الرواتب، حيث سقط سلاح احد جنود الشرطة بينما كان يحاول تخفيف الزحام ووقعت يداه في زر الأمان في سلاحه وضغطت بشكل تلقائي وبدون قصد لتحصل الحادثة المأسوفة.

من جهة أخرى ناقشت اللجنة الأمنية بتعز مساء امس السبت برئاسة قائد المحور نائب رئيس اللجنة اللواء الركن خالد فاضل تطورات الموقف الأمني والعسكري بالمحافظة والجريمة البشعة المتمثلة باكتشاف خمس جثث ممثل بها لمختطفين في المربع الشرقي للمدينة.

الاجتماع الذي ضم وكيل أول محافظة تعز د.عبدالقوي المخلافي ومدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي ، وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية ، ناقش تداعيات الجريمة على كافة المستويات ، واتخذت اللجنة الأمنية ازائها القرارات والإجراءات الصارمة بما يضمن ملاحقة المجرمين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة وضبط الأمن والاستقرار والحد من الجريمة في المحافظة.

وتعهدت اللجنة لأسر الضحايا المغدور بهم وأبناء تعز جميعا أن تقوم بكل الإجراءات بقوة وصرامة في ملاحقة المجرمين والقبض عليهم والقصاص العادل منهم من خلال مؤسسة القضاء في القريب العاجل مؤكدة انه لا يمكن ابدأ وتحت أي ظرف أن تمر هذه الجريمة أو غيرها مرور الكرام دون ردع او حساب او عقاب وسيتم الضرب بيد من حديد على كل الخارجين على القانون أيا كانوا ومهما كان الثمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى