حزام لحج يضبط سيارة مفخخة ويحتجز شاحنات تهريب

> يافع «الأيام» خاص

>
 ضبطت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج- قطاع يافع، أمس سيارة مفخخة مليئة بالمتفجرات والألغام والعبوات الناسفة قادمة من محافظة البيضاء.

وأكد مسؤول في قوات الحزام الأمني في بيان ارسله الى «الأيام» مساء أمس أنه «بعد رصد إستخباراتي دقيق، وبلاغات على السيارة المشبوهة، تمكن أفراد نقطة السر بمديرية الحد، والحدودية مع محافظة البيضاء، من متابعة السيارة، وضبطها مع العناصر التي كانت على متنها».

وتمكنت قوات الحزام الامني من التعامل الفوري مع السيارة المفخخة، وتفكيك المتفجرات وإبطالها, وقال المصدر إن «السيارة المفخخة، كان يقودها شخصان من عناصر الإرهاب والتخريب، الاول يدعى (أ.ح.الجرهومي) والأخر يدعى (ع.ا.الجرهومي)، وهما من ابناء مديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء، وينحدرون من منطقة الدريعاء، التي تعد أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة وداعش في المديرية»..وأضاف «تم إعتقالهما من قبل قوات الحزام، وذلك لإجراء التحقيقات اللازمة معهما، لمعرفة وجهتهم، وهدفهم مع السيارة المفخخة، قبل احالتهم للجهات المختصة، مع السيارة ومحتوياتها، والتي جرى أيضاً التحفظ عليها من قبل قوات الحزام».

في السياق، احتجزت نقطة تفتيش العوجاء الواقعة بالقرب من مصنع الحديد في منطقة الرجاع، بين لحج وعدن، 3 شاحنات نقل متوسطة (دينّا) محملة بأسمدة، ومواد كيماوية خطرة، جرى تهريبها بطرق غير شرعية، ولا تحمل اي تصاريح رسمية من الجهات المختصة.
واحتجزت قوات الحزام سائقي الشاحنات وتحفظت على الشاحنات وما تحمله من مضبوطات حتى استكمال التحقيق، واحالتهم للجهات المختصة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى