رغم تدمر مبناه إثر الهجوم الانتحاري.. البحث الجنائي بعدن يحيل 280 قضية إلى النيابات

> عدن «الأيام» خاص

>  نشرت إدارة البحث الجنائي بالعاصمة عدن، أمس الأحد، قائمة بأعمالها التي أنجزتها بشأن العشرات من القضايا التي أنهت التحقيقات حولها وأحالتها إلى النيابات العامة في عدن خلال الفترة 6 - 11 - 2017م وحتى 31 - 5 - 2018م  وعددها (280).
وأوضح مدير إدارة البحث الجنائي العميد الركن صالح محمد القملي أن «استمرار عمل إدارة البحث الجنائي مثّل بالنسبة لهم تحديا كبيرا، خاصة بعد التدمير الواسع الذي طال مكاتبها جراء الهجوم الإرهابي في 5 نوفمبر 2017م، والذي كان هدفه إنهاء عمل الإدارة وشل حركتها، باعتبارها حلقة الوصل الهامة والإدارة الأقدر والأكفأ المتخصصة في التعامل مع القضايا بمختلف أنواعها، إلا أن منتسبي إدارة البحث استمروا في عملهم وعزموا على تجاوز تلك الصعوبات، باعتبارها مهمة وطنية».

وأشار إلى أن «هذه الإنجازات ما كان لها أن تتم لولا الدعم الكامل والإشراف المباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع».

وأكد مدير البحث الجنائي بأن «هذه القضايا التي تم إحالتها إلى النيابات، وعددها (280) قضية بدأ العمل فيها بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف إدارة البحث الجنائي وحتى 31 مايو 2018م، بالإضافة إلى القضايا التي تم رفعها إلى النيابات م/عدن في وقت سابق قبل الهجوم الإرهابي على إدارة البحث الجنائي».

ودعا مدير إدارة البحث الجنائي الجهات القضائية والنيابات إلى «تحريك ملفات القضايا المرفوعة إليهم والبت فيها، حتى تأخذ مسارها القانوني لردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار العاصمة عدن».
وشمل الكشف المقدم من قبل إدارة البحث الجنائي والمحال إلى النيابات م/عدن منذ 6 - 11 - 2017م وحتى 31 - 5 - 2018م تفصيلا كاملا بعدد القضايا وأنواعها على النحو التالي:
أنواع القضايا:
- القتل (63)  محضرا
- الشروع في القتل  (22) محضرا
- الإيذاء الجسماني (8) محاضر
- السرقة (36) محضرا
- السرقة بالإكراه (7) محاضر
- الجرائم المخلة بالآدب وشرب الخمر   (15) محضرا
- الإشتراك في عصابة مسلحة + التخابر + قضايا التفجيرات الإرهابية  (12) محضرا.
- الاعتداء على ملك الغير + الإضرار بالمال + انتهاك حرمة مسكن + الحريق (41) محضرا
- قضايا التزييف والتزوير (4) محاضر
- هروب وتهريب سجين (1) محضر
- قضايا متنوعة (71) محضرا
الإجمالي = (280) محضر

النيابات:
- نيابة صيرة (50) محضرا
- نيابة التواهي (36) محضرا
- نيابة المنصورة (46) محضرا
- نيابة الشيخ عثمان (43) محضرا
- نيابة دار سعد (52) محضرا
- نيابة البريقة (15) محضرا
- النيابة الجزائية المتخصصة (21) محضرا
- نيابة الأموال العامة م/عدن (8) محاضر
- نيابات أخرى (9) محاضر
الإجمالي = (280) محضرا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى