حقوق الإنسان تحمل الحوثيين مسئولية وفاة الصحفي أنور الركن

> عدن «الأيام» خاص

>  حملت وزارة حقوق الانسان اليمنية جماعة الحوثي مسؤولية التعذيب الوحشي الذي اودى بحياة الصحفي انور الركن الذي لاقى ربه الجمعة الماضية بعد يومين على إطلاق سراحه من معتقل تابع للحوثيين في تعز حيث ظل محتجزا لاكثر من عام.
وقالت الوزارة في بيان أمس الأحد «انها تابعت واقعة وفاة الصحفي انور الركن بعد يومين من اطلاق سراحه من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في مدينة الصالح بتعز حيث ظل مخفيا قسريا لاكثر من عام».

واضاف البيان «بحسب بلاغ اسرة الصحفي انور الركن والطبيب الشرعي فقد استلمت جسد الصحفي في آخر رمق توفي بعدها بيومين اثر تعرضه للتعذيب الوحشي والتنكيل المريع مما اثار صدمة في الوسط الصحفي والحقوقي».
واشار البيان الى ان المعلومات الأولية التي توصلت لها الوزارة تفيد بأن الصحفي «انور الركن تعرض للتجويع الشديد في سجون المليشيا علاوة على المعاملة اللاإنسانية المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية».

ودعت وزارة حقوق الانسان المجتمع الدولي الى «تحمل مسئولياته في إدانة ومعاقبة الجناة والاستمرار بالضغط على مليشيا الحوثي للافراج عن كافة المعتقلين والكشف على المخفيين قسرا في سجونها».
وأكد البيان متابعة وزارة حقوق الإنسان بشكل مستمر لقضية المعتقلين والمختطفين في سجون الحوثيين الذين يعانون أوضاعاً انسانية غاية في الصعوبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى