هادي يعتمد مليار ريال لأضرار سيول حضرموت ويستقبل قيادات إماراتية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مبلغ مليار ريال وبصورة عاجلة، لتخفيف أضرار السيول والإعصار التي طالت محافظة حضرموت الشهر الماضي وبصورة أولية حتى تنتهي اللجنة الوزارية لتقييم الإضرار من رفع نتائج تقريرها.

وذكرت وكالة سبأ أن الرئيس هادي استقبل، أمس السبت، وبحضور رئيس الحكومة د. أحمد عبيد دغر، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء ركن فرج سالمين البحسني، الذي أطلع الرئيس على واقع المحافظة والتحولات التنموية والخدمية الجارية فيها واحتياجاتها في قطاعات أخرى والتغلب على أضرار الأمطار والسيول التي طالت الممتلكات العامة والخاصة.

كما عبر محافظ حضرموت عن سروره بتوجيه الرئيس للحكومة بصرف مبلغ مليون ونصف دولار لتأمين زيوت وقطع غيار كهرباء محافظة حضرموت، إضافة إلى نصف مليون دولار أخرى لاستكمال مبلغ مليون دولار لترتيبات وتجهيزات أمنية بقطاع حقول النفط.
من جهة أخرى استقبل الرئيس هادي أمس رئيس لجنة الشرطة من وزارة الداخلية الإماراتي وقائد قوات التحالف العربي بحضرموت، حيث أشاد بالدور الإماراتي الفاعل وإسهاماته الميدانية على مختلف الصعد.

وخلال اللقاء جرى مناقشة التنسيق والأعمال المستقبلية الداعمة المقدمة من الأشقاء في الإمارات لتطوير ودعم الأمن العام في حضرموت.
واستعرض رئيس لجنة الشرطة الخطة الموضوعة لتأهيل الأمن العام بمحافظة حضرموت في إطار تعزيز التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى